• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد ورئيس وزراء الهند يشهدان تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم موقعة بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

نيودلهي (وام)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، عددا من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، مراسم تبادل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي جرت في "حيدر آباد هاوس" بنيودلهي.

كما شهد مراسم تبادل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين.

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، مذكرة حول البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية الهند للأعوام /2016-2018/ وتهدف المذكرة إلى تطوير وتعزيز العلاقات في مجالات الثقافة والحفاظ على التراث الوطني وتبادل المنشورات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ومذكرة تفاهم بين هيئة التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة تنظيم وتطوير التأمين بجهورية الهند لتعزيز المصالح المشتركة والتعاون المتبادل في مجال الإشراف على التأمين على أساس الجودة والمنفعة.

كما شملت المذكرات، مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية الهند حول وضع إطار عمل لتسهيل مشاركة مؤسسات الاستثمار الإماراتية في استثمارات البنية التحية في جمهورية الهند. وتهدف المذكرة إلى تحقيق المزيد من التعاون المثمر تأكيدا على التزام ورؤية البلدين بتعزيز علاقاتهما الثنائية لتصل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية القوية الشاملة وبناء علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية بين البلدين بالإضافة إلى تحقيق التعاون الذي يهدف إلى تحقيق المصلحة المشترك بين البلدين.

وشملت المذكرات، مذكرة تفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء ومنظمة البحوث الفضائية الهندية للتعاون المشترك في مجال استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية وذلك لتحقيق الرغبة في التعاون في مجال الأنشطة الفضائية والمصلحة المتبادلة المشتركة في استخدام وتوسيع تطبيقات تكنولوجيا الفضاء للأغراض السلمية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا