• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«شهريار» يواجه مؤامرات خصومه

شريف منير: «ألف ليلة وليلة» تتحدى بالجرافيك والخدع البصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يونيو 2015

القاهرة (الاتحاد)

يعود شريف منير الى الدراما التلفزيونية بعد غياب ثلاثة أعوام منذ قدم مسلسل «الصفعة» عام 2012، وتأتي عودته من خلال مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذي يقوم ببطولته أمام نيكول سابا وآسر ياسين وأمير كرارة وعائشة بن أحمد ونسرين طافش وعماد رشاد وإيهاب فهمي ونورهان وتأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

قال شريف إنه يجسد في أحداث المسلسل شخصية «شهريار» الذي يستعرض نشأته وطفولته وعلاقته بوالده الملك «فخريار» وفترة صباه وشبابه مروراً بتوليه الحكم، مع التركيز على الأحداث الواقعة داخل القصر وطبيعة المؤامرات التي حيكت ضده.

بحار وساحر

وأشار إلى أن المسلسل يحتوي على قصتين فرعيتين الأولى تدور حول البحار «نجم الدين» ورحلة بحثه عن الكنز المفقود، وترافقه فتاة فاقدة للذاكرة تبحث عن ذاتها وجذورها، وتقوم «شهرزاد» بسرد هذه القصة على مسامع «شهريار» لتلفت نظره من خلالها إلى أنه حاد عن الطريق في إدارة حكمه للمملكة، والثانية حول ساحر يقع في حب أختين توأم مختلفتين تماماً في طباعهما، وأنه بين الحكايتين يتم تناول «شهريار» وعلاقته بالقصر ومن حوله، وبالشعب كحاكم والهجوم الخارجي على مملكته كقائد، وأنه توجد علاقة بين القصتين وما يحدث معه في القصر. ويراهن شريف على «ألف ليلة وليلة» وقدرة فريق المسلسل على إعادة قصص الخيال والأسطورة إلى الأضواء بقوة في قالب فني جديد بما يضمه من نجوم، وتوفر مناخا إنتاجيا لتصويره بشكل وصورة جيدة وجديدة. وأكد على أنه يقدم تمثيلاً جديداً ومختلفاً في المسلسل، وأنه يشعر من خلاله أنه ينتقل لمرحلة جديدة في الأداء سبقها مذاكرة جيدة للعمل والشخصية.

مقارنة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا