• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر الأثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

استوديو واحد

◆ استضاف البرنامج في حلقة الخميس الماضي الدكتور جمال المطوع مدير إدارة صحة المجتمع والمراقبة وجابر اللمكي مدير دائرة خدمة العملاء والاتصال المؤسس بالإنابة وميرة بخيت رئيس قسم التثقيف الصحي من هيئة الصحة في أبوظبي... بدأ الحوار الدكتور جمال المطوع قائلاً: نشكر شركة أبوظبي للإعلام لدورها الفعال لمساعدتنا كهيئة الصحة والمؤسسات الأخرى في نشر رسائل للتوعية لتعزيز أنماط الحياة الصحية، وأذكّر أفراد المجتمع أن الجسم أمانة ويجب الحفاظ على هذه الأمانة والحفاظ على الجسم لا يأتي من الخارج فقط بل قد يأتي من الداخل من خلال أنماط وسلوكيات معينة في تناول الغذاء، ويجب على جميع أفراد المجتمع محاولة الحصول على الغذاء السليم.. تقريرنا السنوي عام 2012 يقول إن نسبة السمنة 36% وضغط الدم 17% السكري 21% الكوليسترول 36% وهذه مؤشرات خطيرة ونتمنى من الناس مساعدتنا بخفض هذه النسب.

◆ سؤال: كيف يمكن أن أبدأ حياة صحية في رمضان؟، أجابت ميرة بخيت: الجميع يعرف أن الدهون مضرة، وأن الخضار والفواكه مفيدة ولكن قلة من يلتزمون، نقوم دائما بحملات توعية لتصحيح الممارسات والسلوكيات، وإعطاء الفرد فرصة للمحاولة لتغيير عادات سيئة واستبدالها بعادات صحية تعود عليه وعلى جسمه بالفائدة.

◆ سؤال: ما هي الفعاليات التي أعدتها هيئة الصحة في رمضان؟، الدكتور المطوع: مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي من خلال تنظيم مبادرة “رمضان أبوظبي” يهدف إلى تنسيق الجهود ومبادرات الجهات الحكومية في شهر رمضان تحت مظلة حكومة أبوظبي لتعزيز الروابط بين موظفي حكومة أبوظبي وقطاعاتها المختلفة، وتقديم فعاليات رمضانية مميزة من حكومة أبوظبي لموظفي الحكومة وأسرهم، بالإضافة إلى دعم المشاريع المحلية في إطار خيري من خلال السوق الرمضاني التابع للمبادرة، وذلك من تاريخ 6 يوليو إلى 19 يوليو من الساعة التاسعة مساء الى الواحدة صباحا. وستقوم هيئة الصحة بالتعاون مع شركائها لهذه الفعالية “إمبريال كوليج” وقصر الإمارات وفندق فيرمونت سيقومون بتقديم بعض الوصفات الصحية، وكيفية عملها موزعة على أربع جلسات بتاريخ 7 و8 و9 و13 يوليو لتعليم الناس كيفية الطبخ الصحي، بالإضافة لوجود إخصائيي تغذية لتقديم النصيحة. كما يقوم جناح مؤسسة التنمية الأسرية بتنظيم جلسات استشارية للأسر ويضم الجناح عرض جوائر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وطرح مسابقة أسرية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

◆ اتصال: لدي ابن عنده تأخر بالنمو وهو بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف، وأقوم بعلاجه في دبي منذ سنة وثمانية شهور، وأحصل على 9 ساعات أسبوعيا، وعندما أعالجه في أبوظبي لا أحصل إلا على ساعتين فقط، وسألت عن السبب أبلغوني أن عندهم نقصا بالكادر الطبي.

◆ اتصال: مواطن تلقى العلاج في ألمانيا وعاد إلى الإمارات على أن يستكمل علاجه بعد ستة أشهر وبعدها وجه مشكلة عدم موافقة الهيئة على سفره مرة أخرى، وطالبوه بتقارير وأحضر التقارير المطلوبة، وأخيرا وافقت اللجنة على تحويل الموضوع إلى استشاري في سنغافورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا