• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

دورتموند يضرب الأرقام القياسية في «الأبطال» بفوز تاريخي على وارسو

«ريـال زيـدان» لا يعرف الخسارة في آخــــر 30 مباراة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

على الرغم من تأهل بروسيا دورتموند وريال مدريد رسمياً إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعد تصدُّر الأول للمجموعة الثانية، وحلول الريال ثانياً حتى الآن، فإن موقعة 7 ديسمبر المقبل التي تجمع الفريق الألماني ونظيره الإسباني في مدريد ستكون واعدة بالإثارة، خاصة أنها معركة على الصدارة، حيث يتطلع «ريال زيدان» إلى حسم الصدارة لصالحه، فيما يتمسك الألمان بالاستقرار على القمة حتى النهاية.

ونجح الريال في تأمين صعوده بعيداً عن الحسابات خصوصاً أن خسارته أمام سبورتينج لشبونة كانت تعني دخول الفريق في حسابات معقدة قبل الجولة الأخيرة أمام دورتموند.

وحقق دورتموند نتيجة تاريخية في الجولة الخامسة بفوزه 8-4 على ليجيا وارسو باستاد سيجنال إيدونا بارك، ودخل وكذلك الفريق البولندي التاريخ كل بطريقته، فقد شهدت المباراة أكبر عدد من الأهداف في تاريخ دوري الأبطال «في مباراة واحدة»، حيث بلغ عددها 12 هدفاً، كما سجل الفريق الألماني 5 أهداف في 15 دقيقة، وتحديداً بين الدقيقتين 17 و32.

ومن بين الحقائق اللافتة أيضاً أن ماركو رويس عاد إلى صفوف دورتموند بعد غياب استمر 185 يوماً بسبب الإصابة، ولكنه عاد متألقاً وسجل ثلاثية هي الأولى له في دوري الأبطال، ونجح دورتموند في أن يكون أول فريق يسجل 19 هدفاً في 5 مباريات في مرحلة المجموعات، ويعود الفضل في ذلك إلى فريق ليجيا وارسو، فقد فاز عليه دورتموند بسداسية في المباراة الأولى، و8-4 في المباراة الثانية.

فريق ليجيا وارسو الذي استقبل مرماه أكبر عدد من الأهداف حتى الآن، والذي بلغ 24 هدفاً في 5 مباريات، أي بمعدل يقترب من 5 أهداف في المباراة، يشكل حالة خاصة في البطولة، فهو ليس الأضعف دفاعياً فحسب، بل هو من أفضل أندية البطولة من الناحية الهجومية، فقد سجل 8 أهداف، مما يؤكد أن ميوله الهجومية تتسبب في الكوارث الدفاعية، ويكفي أنه انتحر كروياً أمام دورتموند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا