• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية تحذر من نشر وثائق مزورة بعد تسريبات «ويكيلكيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

(رويترز)

حثت السعودية اليوم السبت مواطنيها على عدم نشر «أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم» في إشارة لنشر موقع «ويكيليكس» أمس الجمعة أكثر من 60 ألف وثيقة دبلوماسية يقول إنها لاتصالات دبلوماسية سعودية سرية.

ودعت الخارجية السعودية مواطنيها في بيان إلى تجنب الدخول على أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون «غير صحيحة» بقصد الإضرار بأمن الوطن. وقالت الوزارة «عزيزي المواطن الواعي لا تنشر أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم».

وأضافت «عزيزي المواطن تجنب الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون غير صحيحة بقصد الإضرار بأمن الوطن».

ولم يتسن التحقق من مصدر مستقل من صحة الوثائق المنشورة. وبيان وزراة الخارجية السعودية هو أول رد فعل رسمي للحكومة منذ نشر الوثائق التي تقول «ويكيليكس» إنها الدفعة الأولى من أكثر من نصف مليون وثيقة سعودية حصلت عليها وتعتزم نشرها خلال الأسابيع المقبلة.

ولم تقل منظمة «ويكيليكس» من أين حصلت على الوثائق، لكنها أشارت إلى بيان أصدرته الرياض في مايو أيار قالت فيه انها تعرضت لاختراق لشبكات الكمبيوتر. وفي وقت لاحق أعلنت جماعة تصف نفسها باسم الجيش اليمني الالكتروني مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

ووافقت أمس الجمعة الذكرى الثالثة للجوء مؤسس «ويكيليكس» جوليان أسانج لسفارة الإكوادور في لندن لتفادي ترحيله إلى السويد فيما يتصل بمزاعم عن ارتكاب جرائم جنسية. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا