• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الكرة الهجومية حققت المتعة

كيكي فلوريس: مونديال البرازيل أطلق رصاصة الرحمة على «التيكي تاكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

مراد المصري (دبي)

أكد الإسباني كيكي فلوريس، مدرب العين السابق أنه يستمتع بكرة القدم الهجومية التي يشهدها مونديال البرازيل حاليا، وأنه يشعر بالمزيد من المتعة والإثارة، في الوقت الذي أطلقت فيه هذه النسخة «رصاصة الرحمة» على أسلوب لعب «التيكي تاكا»، الذي تميز به برشلونة خلال السنوات الماضية وانعكس على أداء عدد كبير من المنتخبات خلال السنوات الماضية. وجاء حديث كيكي فلوريس، الذي يقضي إجازة في دبي حاليا، ليسلط فيه الضوء على أن أسلوب الاستحواذ على الكرة الذي نجح من خلاله برشلونة والمنتخب الإسباني في السيطرة على الكرة العالمية انتهى حاليا بمونديال البرازيل. وقال: «لم تعد الفرق تركز على الاستحواذ على الكرة فقط، هناك لعب هجومي مفتوح، وأساليب لعبة متنوعة، بصراحة لقد شعرت بالملل خلال مونديال جنوب إفريقيا 2010، الأهداف لم تكن كثيرة وطريقة اللعب أبطأ من هذه النسخة».

وتابع: «أعتقد أن الجماهير استمتعت خلال منافسات المونديال، وعاشت أجواء مثيرة مع الأداء القوي لمختلف الفرق المشاركة وغزارة الأهداف، وأسلوب اللعب المباشر باتجاه المرمى لتسجيل الأهداف وصناعة العديد من الفرص الخطيرة، نحن محظوظون بما نراه حاليا بالبرازيل، حيث كرة القدم الجميلة والمنافسات الممتعة للجميع، إلى جانب المستويات المتقاربة لمعظم المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب دون استثناء».

خروج «الماتادور»

وعبر فلوريس عن حزنه بعد خسارة منتخب بلاده وخروجه من الدور الأول، رغم أن الفريق يمتلك العديد من المواهب الصاعدة والتاريخ الحافل خلال السنوات الماضية التي توج خلالها بلقب كأس العالم عام 2010 وكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012، لكنه أرجع ذلك إلى تراجع مستوى العديد من اللاعبين، وقال: «العديد من اللاعبين لم يكونوا على المستوى المطلوب خلال نهائيات كأس العالم، أعتقد أن عملية اختيار اللاعبين لم تكن موفقة، لقد وقعنا في أخطاء عديدة خلال المونديال».

وأضاف: «بشكل عام انتهى المونديال بالنسبة لمنتخب إسبانيا مبكرا، ورغم أن ذلك لم يكن جيداً بالنسبة لنا، لكن لا يجب أن نطالب بإعدام اللاعبين، لقد قدموا الكثير للكرة الإسبانية خلال السنوات الماضية وصنعوا مجداً كبيراً، علينا أن نفكر بالمرحلة القادمة بعيداً عما حصل بالبرازيل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا