• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الأولى من نوعها في الوطن العربي

إطلاق أول قناة متخصصة في الأرصاد الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

وام

أكد الدكتور عبدالله المندوس المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ان إطلاق قناة خاصة بالأرصاد الجوية على اليوتيوب هي الأولى من نوعها في الوطن العربي وجاء للتأكيد على رسالة المركز في توحيد مصدر المعلومات الجوية وتفادي الإشاعات التي تنتشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الإنترنت.

وقال الدكتور عبدالله المندوس في تصريح خاص لوكالة انباء الإمارات أن القناة المزمع إطلاقها بعد عيد الفطر مباشرة ستقوم بتقديم برامج يومية وأسبوعية باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن النشرات الجوية وبرامج تتعلق بالصحة وأخرى للتعريف بأفضل أماكن السياحة والسفر داخل الدولة وخارجها في كل فصل من فصول العام وآخر مستجدات نشاطات المركز ومشاريعه بالإضافة لعدد من برامج مسابقات التصوير الفوتوغرافي والفيديو للمتابعين.

وأوضح أن إطلاق القناة جاء ضمن خطة شاملة لتطوير الخدمات التي يقدمها المركز تماشيا مع الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في إرساء دعائم الحكومة الإلكترونية وتسهيل وصول كل الخدمات الذكية إلى جميع شرائح المجتمع بأسهل وأسرع الطرق المتاحة.

وأشار إلى أن القناة ستكون بمنزلة خطوة أولى تهدف في المستقبل إلى إطلاق محطة فضائية متخصصة في شؤون الأرصاد الجوية والزلازل.

وفيما يتعلق بتوحيد مصدر المعلومات قال المندوس إن الرسالة التي تضمنها المرسوم الأميري لإنشاء المركز هي توحيد مصدر المعلومات فيما يتعلق بالأرصاد الجوية والزلازل حيث أن المعلومات التي يبثها المركز تعد معلومات استراتيجية في المقام الأول ولا يجب العبث بها لأنها تتعلق بالحياة اليومية لكل فرد على أرض الدولة منبها إلى الدور الكبير والخطير الذي تقوم به وسائل التواصل الاجتماعي في التأثير المباشر على حياة الفرد.

وأضاف، انطلاقا من مسؤوليتنا المجتمعية قررنا إطلاق مشروع قناة اليوتيوب التي توفر منصة إعلامية إلكترونية حصرية لنقل الأخبار اليومية وتقديم برامج أسبوعية تثقيفية وتفاعلية لرفع مستوى الوعي بالأرصاد الجوية لدى المجتمع ونشر ثقافة الاهتمام بأحوال الطقس والتقدير الصحيح والموضوعي لحجم الحالات الجوية والزلزالية وعدم التهويل أو الانتقاص منها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض