• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العين يؤكد جاهزيته الفنية والبدنية لموقعة الحسم

«الزعيم» يتدرب «خلف الأسوار المغلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

صلاح سليمان (العين)

يؤدي لاعبو العين مساء اليوم المران الأساسي، تحضيراً للقاء تشونبوك الكوري مساء بعد غد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، ويخوض الفريق مرانه على ملعب استاد هزاع بن زايد الذي يستضيف اللقاء المصيري، وذلك في أجواء من السرية والتركيز، حيث يتم غلق التدريبات أمام الجماهير والإعلام من أجل المزيد من الهدوء في الساعات الأخيرة قبل خوض المباراة الحاسمة.

كان الفريق قد أدى مساء أمس الحصة التدريبية الثالثة على التوالي على ملعب استاد خليفة بن زايد تحت إشراف وقيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش وجهازه المساعد وسط حضور جماهيري كبير حرص على مساندة اللاعبين وتشجيعهم ورفع روحهم المعنوية قبل غلق التدريبات، وشارك في تدريب الأمس جميع اللاعبين الذين بدوا في حالة فنية وبدنية جيدة بينما غاب الظهير الأيمن محمد أحمد بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وكان العين قد عاد وبدأ برنامجه الإعدادي لهذا اللقاء يوم الاثنين الماضي، بعد أن حصل لاعبوه على راحة ليوم واحد عقب عودتهم من كوريا الجنوبية فجر الأحد الماضي، وسيخوض اللاعبون مران اليوم خلف الأبواب المغلقة وسيسمح لوسائل الإعلام المختلفة بمتابعة الحصة التدريبية لمدة ربع ساعة فقط.

ويعول المدرب زلاتكو كثيراً على تدريب اليوم، الذي سيطمئن من خلاله على الكثير من التفاصيل المهمة التي تتعلق بخطة اللعب التي سينتهجها في مواجهته للفريق الكوري، والتأكد من مدى تطبيق اللاعبين لهذه الخطة بجانب جاهزيتهم الفنية والبدنية والتي على ضوئها سيختار عناصر التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها في بداية اللقاء بجانب قائمة البدلاء. ومن المتوقع أن يبدأ زلاتكو المباراة بنفس التشكيلة التي بدأ بها لقاء الذهاب مع احتمال الدفع بالمهاجم البرازيلي دوجلاس من البداية، خاصة بعد أن صرح المدرب في المؤتمر التقييمي الذي عقد عقب مباراة الذهاب أنه سيؤدي المواجهة بخطة هجومية بحتة. كما سيتأكد زلاتكو من تخلص اللاعبين من الأخطاء والسلبيات التي وقعوا فيها على ملعب المنافس، بالإضافة إلى أن سيلقي عليهم آخر تعليماته وتوجيهاته.

ويختتم فريق العين برنامجه التحضيري غداً، حيث يؤدي المران الأخير على ملعب استاد خليفة بن زايد والذي سيكون خفيفاً ولن يستغرق وقتاً طويلاً.

ولن يكتفي زلاتكو بما يقوم به من عمل على أرضية الملعب، بل سيشاهد في مقر إقامة الفريق مع جهازه الفني المساعد والجهاز الإداري بعض المباريات المسجلة لفريق تشونبوك خاصة اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين يوم السبت الماضي لتوضيح مواطن القوة التي يتمتع بها الفريق الضيف للعمل على مقاومتها وإبطال مفعولها ونقاط الضعف في صفوفه والتي يجب على المهاجمين استغلالها للوصول إلى شباكه.

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد تدريب اليوم سوف تتوجه بعثة العين إلى فندق هيلتون لتبقى هناك في معسكرها المغلق إلى أن يحين موعد المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا