الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

لطيفة آل مكتوم: فرسان الإمارات جاهزون لمهمة «الآسياد»

لطيفة آل مكتوم: فرسان الإمارات جاهزون لمهمة «الآسياد»
23 أغسطس 2018 00:21

أكدت الشيخة لطيفة آل مكتوم فارسة قفز الحواجز، والتي ستقود منتخب الفروسية المشارك في النسخة الـ 18 من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها إندونيسيا، جاهزية فرسان الإمارات، للمشاركة في الدورة، مؤكدة أن تجهيزاتهم للبطولة تبشر بالخير، والجميع متفائل بتقديم أداء جدي يشرف الدولة والقيادة الرشيدة الداعمة للرياضة والرياضيين في هذا الحدث، مشددة على أهمية أن يترجم الرياضيون الدعم والرعاية من القيادة الرشيدة إلى إنجازات على أرض الواقع في جميع الألعاب وليس الفروسية فحسب، وقالت: رغم قوة الفرق المشاركة في هذه النسخة ضمن مسابقات قفز الحواجز والفروسية، إلا أن ذلك سيحفز فرساننا لمضاعفة الجهود وتقديم الأفضل.
وقالت الشيخة لطيفة: مشاركتنا في النسخة الحالية بعدد 217 رياضياً، يمثلون 21 اتحاداً ولعبة، هو أمر يدعو للفخر ومضاعفة الجهود، لترجمة هذا الدعم والرعاية الكريمة إلى إنجازات على أرض الواقع.
وكشفت الشيخة لطيفة عن البرنامج التدريبي الصارم الذي اتبعته قبل قدومها إلى جاكرتا، مؤكدة أنها كانت تتدرب بصورة مكثفة في الفترة الماضية في عدد من الدول الأوروبية، لافتة إلى أن طبيعة الطقس في تلك الدول مريحة للخيول، وهو الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى التحضيرات، وجاهزية الخيول البدنية والفنية.
وأعربت الشيخة لطيفة آل مكتوم عن دهشتها لحالة الطقس في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، على عكس التوقعات التي أفادت التقارير أن درجة الحرارة ستكون معتدلة في أغلب أيام البطولة، مشيرة إلى أنها وجدت معدلات درجات الحرارة عالية، قياساً بما هو متوقع ما أثر ذلك على سير التحضيرات، خاصة على خيولها التي كانت متواجدة في أوروبا وانتقلت إلى درجة حرارة عالية، لكن سرعان ما تأقلمت مع الوضع الجديد وسارت التدريبات وفقاً لما هو مخطط لها.
وتابعت: التدريبات في جاكرتا ستتواصل بمعدل تدريب صباحي يبدأ من الثامنة صباحاً، وآخر مسائي يبدأ عند الساعة الرابعة، وهي جرعات تدريبية مكثفة تهدف إلى إدخال الخيول في الطقس الجديد، لتكون جاهزة بصورة كاملة قبل انطلاقة منافسات قفز الحواجز، التي تحتاج إلى جاهزية مبكرة والتحضير بدقة لكل فعاليات المسابقة، لذلك تخلل المعسكر التدريبي في أوروبا المشاركة في عدد من المسابقات ذات الطابع التنافسي الاحترافي وعدم الاكتفاء بالتدريبات اليومية فقط.
وقالت الشيخة لطيفة: الأجواء التنافسية المستمرة من شأنها أن تحافظ على الجاهزية وتجعل الخيل في حالة جيدة، خاصة وأن الدول المشاركة في مسابقات الفروسية معروفة بقوتها، ولها أرقام جيدة، تؤكد أن التنافس سيكون قوياً جداً.
وأوضحت: أجواء فعاليات النسخة الحالية ورغم الطقس الحالي الذي لم يكن متوقعاً بهذه الدرجات، جيدة والتنظيم في منتهى الدقة والتعامل اللوجستي مع احتياجات الفرسان ممتاز.
وأكملت الشيخة لطيفة: حفل افتتاح الدورة كان عبارة عن لوحة تشكيلية جميلة عرفت جميع المشاركين في البطولة والعالم الذي تابعها عبر الفضائيات بالتراث الإندونيسي، والأجواء محفزة للتنافس الرياضي الجميل، في كافة الألعاب في النسخة الحالية.
يذكر أن وفد الدولة في مسابقة الفروسية يضم بجانب الشيخة لطيفة آل مكتوم كلاً من الشيخ ماجد القاسمي، ومحمد شافي الرميثي، وعبد الله محمد المري، ومحمد غانم الهاجري، بجانب الوفد الإداري والفني ويضم كلاً من الدكتور غانم الهاجري محمد الناخي وداوود خليفة المري وخالد عبد الله الفلاسي وحسام زميط وريتشارد وكارل واليس ديباني وفرانشسيكو ورولاند ومحمد سعيد المري ومانيتا ورانشيل وكولاتيل وإيفان وطارق أيوب وفرغال ومحمد علي أحمد وبأول وكلوديا وديوني ومجيب كناشيري وإسلام علي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©