• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دوري آيبيك للجودو ينطلق في أبوظبي والشارقة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يدشن اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، موسم الجودو غداً، بانطلاقة منافسات دوري آيبيك في دورها التمهيدي في صالتي الاتحاد لفرق مجموعة أبوظبي ومركز الرقة للطفل في الشارقة لمجموعة الشارقة الثانية، بعد البداية الموفقة التي شهدت عدة دورات تأهيلية للمدربين والحكام، وسط مشاركة العديد من أندية الدولة، بعد أن شهد الموسم الماضي اتساع قاعدة المشاركة النوعية تجاوباً مع برامج اللعبة الأولمبية دعماً لجهود مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي.

وتشهد مجموعة أبوظبي التي تفتتح غداً مشاركة فرق الجزيرة والوحدة والظفرة والعين وصالة نيوغيرا لمواليد 2002-2003 و1999-2000 وتبدأ منافساتها بلقاءات الجزيرة ونيوغيرا ثم الظفرة والعين ويلعب الجزيرة مع الوحدة .

أما مجموعة الإمارات الشمالية التي تلعب مباريات بصالة مركز الرقة للطفل بالشارقة وتضم فرق الشارقة، الفجيرة، كلباء، عجمان، دبي، جودو كاي والخليج وتبدأ مبارياتها بلقاء الفجيرة والشارقة لفئة مواليد 2002-2003 ويلعب كلباء مع عجمان، ويلعب فريق دبي جودو كاي ضمن منافسات الموسم بفئة مواليد 1999-2000 كحال فريق الخليج .

وتستأنف منافسات الموسم الجديد 23 ديسمبر عقب العطلة الشتوية المدرسية بإقامة الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري آيبيك السنوية للجودو في صالة الاتحاد في أبوظبي لفرق المجموعة الأولى، وتعود المنافسات لصالة نادي الخليج في خورفكان 30 ديسمبر من خلال استضافة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، وتتجدد المنافسات في أبوظبي لفرق المجموعة الثالثة يوم الجمعة 13 يناير المقبل، وتتواصل يوم الجمعة 20 يناير في صالة مركز الرقة في الشارقة بإقامة الجولة الثالثة لفرق المجموعة الثالثة.

ويتواصل البرنامج يوم الجمعة 23 فبراير، بإقامة بطولة كأس الإمارات للجودو للفئات العمرية ما بين سن 11 حتى 17 سنة، ، وفي التوقيت نفسه تقام البطولة التأهيلية للأولمبياد المدرسي على صالة الاتحاد الرئيسة في أبوظبي.

من جهته هنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد الأندية والفرق المشاركة كافه بمناسبة بدء الموسم الجديد، متمنياً التوفيق للأندية واللاعبين والمدربين والإداريين والحكام في انطلاقة الموسم الخامس على التوالي لدوري آيبيك في ظل الشراكة المميزة بين الاتحاد وشركة الاستثمارات البترولية الدولية(IPIC) بعد أن ارتفع عدد الأندية من 8 إلى 18 نادياً، حيث كانت البداية بمشاركة نادي الخليج ، والتي اتسعت لتضم 10 أندية، ما يمثل دعماً لمسيرة الاتحاد والمنتخبات الوطنية .

كما اعتمد محمد بن ثعلوب الشروط الفنية لمنافسات الجودو للموسم الجديد الذي تمنى أن يكون في مستوى الطموح، كما اعتمد لائحة الحكام مؤكداً ضرورة حصول النادي المشارك على بطاقة عضوية الاتحاد للموسم الجديد وفقاً لشروط التسجيل، ومشدداً على ضرورة تسجيل كل اللاعبين مع استخراج البطاقات الخاصة بهم واستخراج بطاقات المدربين. وتضمنت شروط المسابقات والفئات العمرية التي يحق لها المشاركة من أجل خلق نوع من التكافؤ بين اللاعبين في مختلف الفئات العمرية، وتحددت فئة الرجال فوق 21 سنة وفقاً للأوراق الثبوتية ويُمنع مشاركة اللاعب الموقوف من قبل الاتحاد حتى إذا انتقل إلى نادٍ أو مركز آخر مع ضرورة التقيد بالسن التي تسمح للعب ضمن الفئة العمرية.

ولا تجوز المشاركة في أي فئة إذا لم يكن اللاعب ضمن المواليد المسموح بهم وفقاً للشروط، إلا إذا تم ذكر غير ذلك في الشروط الخاصة بكل بطولة، ولا يُسمح لأي لاعب بتمثيل مركزين في الموسم نفسه، وإلزام المدربين التقيد بارتداء الزي الرسمي، ويُمنع ارتداء القمصان ذات الألوان الصارخة أو القميص غير الرسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا