• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1.4 مليار درهم قيمة التداولات.. و«أرابتك» يرتفع بالحد الأعلى

عمليات شراء على الأسهم القيادية تقود ارتفاع المؤشرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

قادت عمليات شراء قوية على أسهم قيادية، أمس، الأسهم المحلية إلى الارتداد بقوة، ليغلق مؤشرا سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي على مكاسب بعد أن شهدت الجلسة منذ الصباح تذبذباً في المؤشرات أقرب إلى التراجع. وعاد سهم «أرابتك القابضة» للارتفاع بقوة بعد أن شهدت عمليات دخول في الساعة الأخيرة من الجلسة وارتفع بالحد الأعلى تلاه سهم «أملاك القابضة» الذي ارتفع أيضا 11,5٪، تبعتها عمليات شراء على الأسهم القيادية.

وارتفعت ثقة المستثمرين أمس مع عودة الأسهم القيادية للصعود، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط واختراق مؤشر «داو جونز» مستوىات 19 ألف نقطة.

وحافظت السيولة على زخمها حيث بلغت قيم التداولات 1,4 مليار درهم من خلال تداول 1.1 مليار سهم.

وصعد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية الجلسة 0.97٪ ليغلق عند مستوى 4259 نقطة، بارتفاع 40 نقطة، بعدما تم التداول على 173 مليون سهم بقيمة 268.7 مليون درهم، من خلال 2525 صفقة.

وأغلق سوق دبي المالي، مرتفعاً 1.8٪ عند مستوى 3349 نقطة، بمكاسب 59 نقطة، بعدما أنهت الجلسة بتداول أكثر من 890 مليون سهم، بقيمة 1.16 مليار درهم عبر 10.2 آلاف صفقة. وقال أيمن حامد مدير عام شركة «المتكاملة للأوراق المالية»، إن الأسواق المالية المحلية ما زالت تمر بحالة من التداولات الإيجابية المدعومة بالسيولة، خصوصاً على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة بسوق دبي المالي، مؤكداً أن إعادة هيكلة الشركات المدرجة والتغييرات التي شهدتها مجالس إدارات تلك الشركات أسهمت بشكل كبير في دفع الأسواق لسلوك الاتجاه الصعودي خلال الجلسات الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا