• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

بإجمالي 66,2 ألف رحلة

8,5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال 2013 بنمو 13%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - استقبل مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي أكثر من 8,5 مليون مسافر مقارنة مع 7,5 مليون مسافر سجلها عام 2012، أي بزيادة قدرها حوالي مليون مسافر وبنسبة 13٪، بحسب بيان صحفي أمس.

وسجلت حركة الطائرات (المنتظمة وغير المنتظمة) زيادة بنسبة نصف بالمائة، من 66 ألف رحلة إلى 66,2 ألف رحلة سجلها في العام 2013. وسجل نشاط الشحن 300 ألف طن تقريباً خلال عام 2013. وجاءت الزيادة بشكل رئيسي من خلال تعدد الوجهات الجديدة والرحلات الإضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الشارقة لاسيما «العربية للطيران».

وقال علي المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة في بيان صحفي «تمكن مطار الشارقة الدولي من تسجيل معدلات نمو مرتفعة خلال العام الماضي، مع استمرار حركة المسافرين بالازدياد، وهذا يدل على أن الطلب على السفر عبر مطار الشارقة الدولي في ارتفاع مستمر ويحظى المطار بشعبية في أوساط المسافرين».

وأضاف «تطور أعداد المسافرين يعتبر اعترافاً وتقديراً بإجراءاتنا ذات الكفاءة العالية والمبسطة، وخدماتنا الممتازة، فضلاً عن جاذبية الشارقة كوجهة مهمة للأعمال والسياحة».

وقال «نسعى للعمل سوياً مع شركائنا من شركات الطيران العاملة في المطار للتمكن من معرفة الإمكانات الكفيلة بزيادة حركة المسافرين عبر مطار الشارقة خلال الفترة المقبلة».

وأضاف أن عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار ستزيد الطاقة الاستيعابية، ما يسهم في تحقيق المزيد من النمو.

وأعرب عن شكره لجميع موظفي مطار الشارقة الدولي والجهات العاملة فيه، والشركاء الاستراتيجيين، ومستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء سفر وسياحة، ومشغّلي الرحلات الخاصة، والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا