• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«إنفستكورب» يستحوذ على عقارات في بوسطن ودنفر بقيمة 250 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استحوذ «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، على محفظة متنوعة من خمسة استثمارات عقارية في دنفر وبوسطن بسعر إجمالي يبلغ 250 مليون دولار، بحسب بيان أمس.

وتشتمل الاستثمارات العقارية الخمسة على 20 مبنى و1,8 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية والصناعية والمختبرات ومكاتب العمل المشتركة، كما أنها تتماشى مع استراتيجية البنك التي تركز على الاستثمار في العقارات عالية الجودة في مختلف الأسواق الأميركية الرئيسية التي يرى فيها البنك إمكانات قوية لتحقيق عوائد نقدية مجزية وارتفاعاً في قيمة الاستثمار مع مرور الوقت.

وتتميز هذه الاستثمارات العقارية بوجودها ضمن بيئة توظيف تشهد نمواً مستمراً، وقد تم شراؤها بقيمة أقل من تكاليف استبدالها، وتتمتع بمتوسط نسبة إشغال يبلغ 94%.

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات: «تتمتع بوسطن ودنفر باقتصادات قوية، وبيئة ملائمة لممارسة الأعمال تسهم في تعزيز معدلات التوظيف فيها على نحو مستمر، وبالنظر إلى قاعدة المستأجرين المتنوعة للمباني العشرين التي تنطوي ضمن استثماراتنا العقارية هذه، ومتوسط نسبة الإشغال فيها والذي يصل إلى 94%، فإننا نرى في هذه العقارات الإمكانات اللازمة لتحقيق عوائد مجزية وارتفاع في قيمة الاستثمار مع مرور الوقت». وتحتل بوسطن المرتبة العاشرة كأكبر منطقة في الولايات المتحدة، بمعدل بطالة يبلغ 3,5%، وهو أقل بكثير من المعدل الوطني البالغ 5%. واستحوذت «إنفستكورب» فيها على ملكية «مترو إنداستريال» المكونة من 4 مبانٍ صناعية بمساحة 900 ألف قدم مربعة، ومعدل إشغال يبلغ 95%. وتتسم هذه السوق الصناعية بقوة الطلب على العقارات في ضوء النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية. أما ثاني عملية استحواذ لشركة «إنفستكورب» في بوسطن، فكانت شراء «ميدان بلاكستون للعلوم» البالغة مساحته 76,038 قدم مربعة من المكاتب/‏ المختبرات، والذي يقع في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، والتي تبلغ نسبة تأجيره 99%، تشغلها بشكل أساسي مؤسسات مختصة بمجال علوم الحياة. وتقع كامبريدج بين جامعة هارفارد و«معهد ماساتشوستس للتقنية»، وتحتضن ما يزيد على 300 شركة عاملة في مجالي التكنولوجيا وعلوم الحياة وتعتبر أكبر تجمع للشركات العاملة في مجال علوم الحياة بالولايات المتحدة. وبدورها تحتل دنفر المرتبة الحادية والعشرين بين أكبر المناطق في الولايات المتحدة، ولطالما تم تصنيفها بين المدن الأسرع نمواً في البلاد، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد سكانها 3,5 مليون نسمة بحلول عام 2020، وقد صنفتها مجلة «فوربس» الأميركية عام 2015 بين أفضل وجهات البلاد للعمل والاستثمار، ويتضح ذلك من خلال معدل البطالة الحالي فيها والبالغ 3,2% وهو أقل من المعدل الوسطي. واستحوذ «إنفستكورب» في دنفر على العديد من العقارات المكتبية بما فيها برجي «سنتربوينت» الأول والثاني، وهما عبارة عن تجمع مكتبي يمتد على مساحة 370 ألف قدم مربعة في السوق الفرعية وسط دنفر، كما استحوذ البنك على «أراباهو بزنس بارك» و«345 إنفرنيس»، ويشكلان محفظة مؤلفة من 10 مساحات عقارية للمكاتب/‏ مكاتب العمل المشترك بمساحة 485 ألف قدم مربعة في مدينتي سينتينيال وإنجلوود في كولورادو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا