• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يقام للمرة الأولى في المنطقة

موانئ أبوظبي تستضيف مؤتمر المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بوابة المقطع التابعة لموانئ أبوظبي عن استضافة المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية (IPCSA)، في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي، بحسب بيان أمس.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات في السابع من ديسمبر المقبل، حيث سيمثل منصة ملائمة تضم شخصيات رفيعة المستوى إلى جانب قادة القطاع وأبرز المؤثرين فيه، لتبادل المعرفة ومناقشة أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنظمة مجتمعات الموانئ.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يسعدنا اختيار إمارة أبوظبي لاستضافة مؤتمر المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية في دورته هذا العام لأول مرة في المنطقة، وتعكس استضافة موانئ أبوظبي لهذا المؤتمر حرصنا على التواصل الدائم مع العملاء والأطراف المعنية محلياً وعالمياً، لتزويدهم بحلول رقمية مبتكرة من شأنها أن تعزز العمليات والأنشطة التجارية، ما يدعم الأهداف الاقتصادية لرؤية أبوظبي 2030».

من جانبها، قالت الدكتورة نورة الظاهري، المدير العام لبوابة المقطع الإلكترونية: «لقد حظيت بوابة المقطع منذ تأسيسها عام 2014 بمكانة متميزة كونها أول عضو من منطقة الشرق الأوسط ينضم إلى المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية. وعلى مستوى الإمارات، يعد نظام مجتمع الموانئ لدينا أول نظام إلكتروني يوفر نافذة إلكترونية موحَّدة لجميع العملاء، وبعد استكمال المرحلتين الأولى والثانية لإطلاق نظام إدارة حاويات الشحن في ميناء خليفة عام 2015 ونظام إدارة السفن في جميع موانئ أبوظبي التجارية هذا العام، نمضي اليوم بخطوات واثقة نحو الإطلاق الرسمي لمشروع بوابة المقطع الإلكترونية بصيغته المتكاملة في 2017. ونحن على ثقة تامة بأن مؤتمر IPCSA يسهم في بناء علاقات تعود على المجتمعات الإقليمية والعالمية بالفائدة المشتركة، ونتطلع قُدماً إلى الترحيب بضيوفنا الكرام في العاصمة أبوظبي».

وقال آلان لونج، رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية: «لقد برهنت بوابة المقطع على التزامها بتفعيل خطوات التحول الرقمي للقطاع، ونحن واثقون بأن المشاركين في فعالية هذا العام سيحققون منافع جمّة من الحوارات التي ستجري في أبوظبي».

يذكر أن المؤتمر يُعقد تحت شعار «التحول الرقمي للتجارة» ويناقش دور الجهات المعنية في تسهيل الأنشطة التجارية وتحول الأعمال، كما يركز على إمكانية مساهمة السلطات التنظيمية في مختلف الدول في الحد من العوائق التي تواجه الأنشطة التجارية عبر الحدود ووضع معايير للعمليات وتبادل البيانات.

ويناقش المؤتمر ثلاثة من أبرز المواضيع الخاصة بمجتمع الموانئ الدولي، ألا وهي التوجهات الاستراتيجية لسلسلة التوريد العالمية، وتسهيل التجارة العالمية، والتحول الرقمي للتجارة، ويمثل المتحدثون في المؤتمر نخبة من أهم المنظمات المحلية والدولية، مثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE)، والهيئة الاتحادية للجمارك، والاتحاد للقطارات، وسلطة ميناء هامبورج، ونظام مجتمع الموانئ «بورتبيس» التابع لميناء روتردام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا