• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهدي أمجد.. من شركة حجمها 300 ألف درهم إلى مجموعة أصولها 16 ملياراً

الاستثمارات طويلة المدى الأكثر نجاحاً في أسواق الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

بعد أن بلغ من العمر 19 عاماً، اتجه مهدي أمجد إلى الإمارات منتصف تسعينيات القرن الماضي، ليواصل دراسته الجامعية وسرعان ما فطن إلى أن الدولة ستكون الملاذ الآمن لتحقيق أحلامه وطموحاته ليبدأ مشواره في عالم الأعمال بتأسيس شركة «الماسة» لتوزيع معدات الكمبيوتر في دبي برأس مال 300 ألف درهم في العام 1995، التي حققت نجاحاً كبيراً ساعده في تأسيس شركة عقارية أصبحت اليوم تتمتع بأصول تقدر بنحو 16 مليار درهم.

فبعد 8 سنوات من تأسيس «الماسة» أطلق شركة أمنيات العقارية برأسمال 300 مليون درهم.

يقول مهدي، وهو عراقي الجنسية، وولد وترعرع في دولة الكويت، إن بيئة العمل في الإمارات مشجعة جداً ومنفتحة، وتوفر سبل النجاح للاستثمارات الأجنبية والمحلية على حد سواء، ما دفعني لتأسيس مشروعي الأول الذي لاقى نجاحاً قوياً في دولة تشهد نمواً اقتصادياً قوياً.

وأضاف أن عمله المتواصل جعل من شركة «الماسة» أكبر شركة توزيع لمعدات الكمبيوتر في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2004، وليحولها لاحقاً إلى شركة الماسة القابضة.

ومع الزيادة المطردة في حجم عمليات شركة توزيع معدات الكمبيوتر، وبالتزامن مع الطفرة العقارية التي شهدتها دبي خلال تلك الفترة، قرر الدخول إلى مجال التطوير العقاري، بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية، وأسس شركة أمنيات العقارية في العام 2005 برأسمال 300 مليون درهم، دفع منها 150 مليون درهم، لتصل أصولها حالياً إلى 16 مليار درهم. يقول أمجد مهدي، الرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية، إن البيئة الحاضنة والمشجعة للاستثمارات التي وفرتها الإمارات تعد سبب النجاح الذي تحقق على مدار رحلة العمل التي امتدت إلى نحو 20 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا