• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهائي بطولة ويمبلدون اليوم

صراع بين ديوكوفيتش وفيدرر على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

يلتقي اليوم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم، السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وصعد ديوكوفيتش إلى النهائي النهائي بعدما تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6 - 4 و3 - 6 و7 - 6 (7 - 2) و7 - 6 (9 - 7) أمس الأول في المربع الذهبي للبطولة، فيما تأهل فيدرر إلى النهائي بعد تجاوزه الكندي ميلوش راونيش، المصنف الثامن للبطولة، 6 - 4 و 6 - 4 و6 - 4.

وجاء فوز فيدرر على راونيش بأقل مجهود، ليتأهل اللاعب السويسري المتوج باللقب سبع مرات، إلى المباراة النهائية التاسعة في تاريخه بالمسابقة.

ويعد هذا الفوز هو التاسع الذي يحققه فيدرر في مواجهاته مع اللاعبين الكنديين ليواصل تفوقه عليهم، محققاً الفوز في مباراته التاسعة على التوالي، في الوقت الذي ظل فيه سجله خالياً من الهزائم.

وارتقى فيدرر بهذا الفوز إلى المركز الثالث في تصنيف لاعبي التنس المحترفين الذي سيصدر غداً، متفوقاً على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا. ويستهدف ديوكوفيتش التتويج باللقب بعد أن خسر في آخر ثلاث مشاركات له في نهائي بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، ويمبلدون وأميركا المفتوحة في 2013 وفرنسا المفتوحة الشهر الماضي.

(لندن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا