• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للإعلام» استعرضت «غرفة الأخبار الذكية»

«مصدر» تحتضن مبادرات حكومة أبوظبي في «أسبوع الإمارات للابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الأسبوع الجاري في مدينة مصدر فعاليات معرض الابتكارات الحكومية الخاصة بأسبوع الإمارات للابتكار في دورته الثانية، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وزار المنصات التفاعلية التي أقامتها الجهات المشاركة عدد من كبار المسؤولين بالدولة وشخصيات دولية رفيعة المستوى، كما استقطبت الفعاليات عدداً من زوار مدينة «مصدر» وطلبة معهد «مصدر للعلوم والتكنولوجيا» وموظفي الجهات والشركات التي تتخذ من المدينة مقراً لها، إلى جانب زوار توافدوا للتعرف إلى الخدمات والأفكار المبتكرة التي تستعرضها الجهات المشاركة والاطلاع على مختلف عناصر الاستدامة والتقنيات النظيفة المبتكرة المطبقة في أرجاء مدينة «مصدر».

واستعرضت هيئة الإمارات للهوية في منصتها خلال الفعاليات أحدث مشاريعها لتسهيل الاستفادة من إمكانات بطاقة الهويّة على المستويين الفردي والمؤسسي والمتمثلة في برنامج قارئ بطاقة الهويّة المبتكر وبرنامج قراءة بيانات البطاقة بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية عبر تقنية الاتصال اللا تلامسي قريب المدى.

ويوفر البرنامج للمؤسسات والجهات على اختلاف مجالات عملها وسيلة متطورة وسهلة الاستخدام للحصول على البيانات الشخصيّة التي تحتاج إليها لإنجاز معاملات متعامليها خلال ثوانٍ معدودة، ما يسهم في اختصار الوقت والجهد اللازمين لإدخال البيانات وإنجاز المعاملات، فضلاً عن التخلّص بشكل كامل من الأخطاء التي تحدث في أثناء عمليات إدخال البيانات بالطرق التقليدية.

واستعرضت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» 3 تطبيقات إلكترونية مبتكرة والتي توفر إمكانية التفاعل بين المستخدم والإخصائيين على مدار الساعة في ما يتعلق بالتغذية الصحية، وآخر لمرضى السكري، إضافة إلى منصة خاصة بالنساء الحوامل. كما استحدثت «ضمان» نظام دمج معلومات المرضى ضمن بطاقة الهوية الوطنية بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا