• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

احتفل بأسبوع الابتكار

«مدني رأس الخيمة»: يوصي بتوعية الجيل الجديد بمخاطر الطائرات دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، إن توعية الشباب حول مخاطر استعمال الطائرات دون طيار قرب المطارات أصبح ضرورة، عوضاً عن الترخيص باستعمالها أو معاقبة من يسيء استخدامها.

وأكد أن «الابتكار ليس تمريناً ليوم واحد، إنه ثقافة، ويتعلق بالطريقة التي يمكننا من خلالها أن ننظر للأمور بشكل مختلف، وأن ندير الأعمال ونقدم الخدمات. كل ذلك يجب أن يكون مكوناً يهدف إلى تطوير صناعة الطيران بشكل شامل. لدينا اليوم تحديات تتعلق بالطائرات دون طيار. كيف يمكن لنا أن نعالج هذه القضية، كيف يمكن لنا أن نخرج بطريقة مبدعة وكفؤة وفعالة لجهة التكلفة للحيلولة دون أن تنجم عنها كوارث ومصائب، ذلك سيحدد الابتكار».

ونظمت الدائرة جلسة عصف ذهني حملت عنوان «فريق تفكير حول مبادرات الابتكارات (تأهيل)»، وشارك فيها موظفون مختارون من المديريات التابعة للدائرة.

وصنفت جلسة العصف الذهني الموظفين ضمن 5 مجموعات في مسعى للخروج باقتراحات مبتكرة حول الموضوع الرئيس الذي حمل عنوان «طريقة مبتكرة جديدة لجعل دائرة الطيران المدني جزء من المجتمع وتضيف له الكثير».

وخرجت الجلسة باقتراحات أوصت باستعمال دائرة الطيران المدني وسائل التواصل الاجتماعي على نحو أكثر فاعلية، إضافة إلى استعمال المدونات بوصفها مكوناً للقيمة، خاصة فيما يتعلق بالسلامة والأمن، ضمن الفكرة الرئيسة «أحموا أنفسكم ومجتمعكم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا