• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

أكدوا أهميته في تعزيز ازدهار القطاع وتغير الأنماط التقليدية لجذب السياح

خبراء: الابتكار ركيزة أساسية في ترسيخ التنافسية السياحية لدولة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 نوفمبر 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أجمع مسؤولون وخبراء في القطاع السياحي على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه الابتكار في ترسيخ التنافسية السياحية لدولة الإمارات وتعزيز مسيرة ازدهار القطاع واستدامة نموه، فضلاً عن دوره في تغيير الأنماط التقليدية لترويج المنتج السياحي وجذب السياح.

وأرجع هؤلاء القفزات النوعية التي حققتها دولة الإمارات في تنافسيتها السياحية خلال السنوات الماضية، إلى نهج الابتكار والإبداع الذي تتبناه الحكومة في كل المجالات والذي انعكس بشكل رئيسي على تعزيز القدرات التنافسية للإمارات في كل المؤشرات العالمية لا سيما التنافسية السياحية.

وشدد هؤلاء خلال فعاليات منتدى الابتكار والتحول السياحي، الذي نظمته وزارة الاقتصاد أمس في دبي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، على أهمية الحلول المبتكرة لتحسين جاذبية القطاع السياحي والضيافة وتطوير خدماته بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، مؤكدين أن دولة الإمارات تعتبر من الدول التي قامت على الابتكار في المجال السياحي والتي أنتجت مقاصد سياحية غير تقليدية تجذب أنظار الزائرين من مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت أعمال المنتدى بكلمة ترحيبية مسجلة لمعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أكد فيها الاهتمام الكبير الذي أولته حكومة دولة الإمارات لدمج الابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية بالدولة، وفي مقدمتها القطاع السياحي.وأوضح معاليه أن وزارة الاقتصاد لديها أجندة واضحة تركز على كيفية الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا في دعم هذا القطاع الحيوي، الذي يعد أحد أهم القطاعات التي تدعم منظومة التنويع الاقتصادي في الدولة، والعمل على رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، لا سيما في ظل ما تتمتع به الدولة من فرص استثمارية كبيرة في مجال السياحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا