• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«رولز-رويس» تطلق الجيل الثاني من السيارة «جوست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

أطلقت شركة رولز- رويس الجيل الثاني من جوست، والتي تتضمن تعديلات على التصميم الخارجي وأحدث التكنولوجيا الرائدة من رولز-رويس.

وقال أرنو هوسيلمان، مدير عام شركة أبوظبي موتورز في بيان أمس: «تشكّل سيّارة جوست الجيل الثاني النسخة الأحدث من مجموعة رولز-رويس جوست. وتعدنا هذه السيارة بتحكّم رائع على الطريق بفضل هندستها الدقيقة والمبتكرة، مما يجعل قيادتها غاية في السهولة. وتمّ تصميم كل تفصيل من تفاصيل جوست الجديدة لتأمين طابع ديناميكي، يشرّفنا أن نكون أوّل وكيل في الشرق الأوسط يكشف الستارة عن هذه التحفة الهندسية الحديثة أمام عملائه الكرام».

تبدأ التغييرات في سيّارة جوست الفئة الثانية عند الجهة الأمامية، حيث تضفي المصابيح الأمامية بتقنية LED بشكلها الجديد والتي تحيط بها مصابيح تعمل بالنهار جمالاً ملفتاً أكثر إلى السيارة. أما الخطّان النافران المائلان على غطاء المحرّك اللذان ينطلقان من شعار «روح السعادة» فيذكّراننا بمنظر دفق الأبخرة المنبثق من الطائرة النفّاثة أو آثار المياه التي يتركها يخت فاخر سريع، ويعطياننا أيضاً لمحة عن ديناميكية السيارة المميزة. ومع تعديلات طفيفة على تصميم المصدّ الأمامي تكتسب السيارة شكلاً أقوى وطولاً وعرضاً أكبرين. ويتحسّن التصميم العصري بإضافة حشوات من الكروم إلى مشابك الهواء الأمامية، التي توصل الهواء البارد إلى المكابح الأمامية. بالإضافة إلى ذلك، تغيّر شكل الخط الجانبي الشهير في سيارة جوست الجيل الثاني فبات مائلاً إلى الأمام، مسلّطاً الضوء على حيوية السيارة الهادئة.

وتحرص مجموعة الابتكارات والتقنيات التي تضمّها سيّارة جوست الجيل الثاني على منح السائق والركاب تجربة فاخرة جداً تسمح لهم بإتمام الأعمال أو الاستمتاع بأوقات مسلية في آن. فالشبكة اللاسلكية تحوّل سيارة جوست الجيل الثاني إلى المكان الأكثر اتصالاً وفخامة للقيام بالأعمال أثناء التنقل. أما ناقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية SAT، الذي طرح لأول مرة في سيارة رايث العام الفائت، فيحسّن ديناميكية السيارة، لتتكيّف تلقائياً مع محيطها، فيزيد من روعة تجربة القيادة. وتبقى عملية استخدام مزايا سيّارة جوست مسألة سهلة بفضل التحديثات إلى أنظمة الملاحة والواجهة البينية للسيارة والمستخدم، بينما يرتقي نظام Bespoke Audio، وهو نظام الصوت الأفضل ذات الدقة الهندسية وجودة الصوت الأروع في تاريخ السيارات، بنقاء الصوت إلى مستويات جديدة.

وقد جاء إطلاق سيّارة جوست الجيل الثاني في أبوظبي ليؤكّد الاهتمام الدائم والمتزايد الذي تكتسبه سيارات رولز-رويس في العاصمة الإماراتية، إذ أعلنت شركة أبوظبي موتورز عن زيادة بنسبة 6% في مبيعات العلامة الفارهة في النصف الأول من عام 2014.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا