• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بينها أعمال يسرا وهنيدي وغادة ورمضان

ارتباك في مسلسلات 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

تشهد غالبية المسلسلات التي أعلن عن تنفيذها لتقديمها خلال العام المقبل، ليعرض أكثرها في رمضان ارتباكاً غير مسبوق، حيث شهد بعضها اعتذارات من مؤلفين ومخرجين وممثلين، وتأزم موقف بعضها الآخر بسبب عدم وضوح الرؤية الإنتاجية في ظل ارتفاع أجور الفنانين والفنيين، وتأجير المعدات وبلاتوهات التصوير والسيارات والإكسسوارات، وغيرها، وعدم انتهاء مؤلفيها من كتابة الحلقات الأولى منها.

في مقدمة هذه المسلسلات «أبيه فتحي» من بطولة محمد هنيدي الذي يعود به إلى الدراما بعد غياب، وتمثلت مشكلته في ارتباط مؤلفه يوسف معاطي بكتابة مسلسل آخر هو «عفاريت عدلي علام» لعادل إمام، وفوجئ فريق «أبيه فتحي» باعتذار المخرج هشام فتحي عنه، وحل مكانه إسلام خيري الذي اعتذر هو الآخر وتعاقد على مسلسل «نقطة ومن أول السطر» لعمرو يوسف.

وقال منتج المسلسل هشام شعبان: «إن تنفيذ مسلسل هنيدي لا يزال قائماً، خصوصاً أنه تم تسويق المسلسل بمجرد التعاقد عليه لأكثر من قناة فضائية، وأنه يجرى الآن الاتفاق مع مخرج جديد لتنفيذ المسلسل بداية من النصف الثاني من ديسمبر المقبل».

وفاجأت غادة عبد الرازق جمهورها بتأجيل تنفيذ مسلسلها الجديد «أرض جو» بسبب ارتباطها بتقديم برنامج جديد، وقالت غادة: «إنها لم تتعمد الغياب عن جمهورها الذي ارتبط بها في شهر رمضان، لكنها وجدت صعوبة خروج العمل إلى النور في الوقت المتبقي على رمضان».

وخرج مسلسل عمرو دياب من الصورة تماماً، حيث قال مؤلفه هشام هلال: إنه توقف عن كتابته لأجل غير مسمى، وفي الوقت الذي ارتبط فيه مخرج المسلسل طارق العريان بفيلم جديد، عاد هو إلى مشاريعه التي أوقفها.

ولا يزال موقف العديد من المسلسلات، ومنها «رأس العش»، و«شجرة الدر»، و«طلعت حرب»، و«نجمة سيناء»، والتي أعلن عن إنتاجها، غامضاً، ويبدو أنها لن تنفذ في ظل الأزمة المالية .

وتعرض مسلسل يسرا الجديد لموقف صعب، بسبب وفاة مؤلفه عبد الله حسن الأحد 20 نوفمبر، وهو المؤلف الذي شارك في ورشة سيناريو كتبت مسلسل يسرا الأخير «فوق مستوى الشبهات»، وتحاول شركة الإنتاج حالياً البحث عن مؤلف آخر، وتواجه أزمة ارتباط غالبية المؤلفين بكتابة مسلسلات جديدة.

أما مسلسل محمد رمضان الجديد «مرزوق وايتو» فتعرض لموقف مشابه، حيث اعتذر مؤلفه أيمن بهجت قمر، بسبب ضيق الوقت، وارتباطه بكتابة فيلم جديد، وكان المؤلف أيمن سلامة والمخرج سامح عبد العزيز قد اعتذرا عن مسلسل ياسمين عبدالعزيز الجديد الذي تعود به إلى الدراما بعد غياب 18 عاماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا