من خلال الاستعانة بشركة «سامسونج»

«آي باد 3» بشاشات مبتكرة أكثر سطوعاً وحفاظاً على الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يونيو 2011

الاتحاد

بدأت طبول “آي باد 3” تدق، وبدأ حبل الإشاعات يُحبك ويُنسج حول منتج شركة “آبل” الجديد وأول غيث المنسوجات شاشة متطورة تعمل بتقنية ثنائية الباعث الضوئي العضوي (OLED).وهي شاشات نحيفة جداً ذات جودة مذهلة من حيث شدة السطوع وخفة الوزن، ولا تحتاج إلى الإضاءة الخلفية المستهلكة للطاقة ولم يمض عن إطلاق شركة “آبل” لأجهزة “آي باد 2” منتصف مارس الماضي إلا أشهر معدودات، لكن هذه الأشهر تُعادل أزمنةً وحقباً كاملة على درجات سلم الإشاعات المحبوكة حول خليفة “آي باد 2” المنتظر في المواقع الإلكترونية والمدونات. فلم يتطلب الأمر أكثر من بضع أيام ليبدأ المدونون والمراقبون نسج قصص تلو أخرى عن حال منتج “آبل” القادم من أجهزة “آي باد”.

إحدى المدونات أوردت أن جهاز “آي باد 3”، أو أي اسم آخر قد تختاره شركة “آبل” إطلاقه على جيلها الجديد من الحواسيب اللوحية، سيأتي بشاشة ثنائية الباعث الضوئي العضوي (OLED)، وذلك نقلاً عن أحد مراسلي موقع الأخبار التكنولوجية OLED-info.com الذي قال إن مدير عام العمليات لشركة “آبل” تيم كوك زار مؤخراً كوريا الجنوبية، وتحدث مع ممثلين من شركة “سامسونج” حول احتمال استخدام “آبل” لتقنية المصفوفة النشطة لثنائية الباعث الضوئي العضوي “أموليد” في أجهزة “آي باد 3”. وأفاد الموقع نفسه أن جهاز الآي باد القادم سيُطلَق مع نهاية العام الجاري 2011، وأن شركة “آبل” عرضت على “سامسونج” منح دفعة مُقدمة مقابل تصنيع “سامسونج” لشاشات العرض “أوليد”.

وعلق بعض المراقبين على هذا النبأ بالقول إن احتمال إطلاق “آبل” لجهاز “آي باد 3” مع نهاية العام الحالي أمر مستبعد. هذا ناهيك عن كون شركة “سامسونج” نفت أن يكون ممثلوها قد أجروا أي محادثات مع مدير عام عمليات شركة “آبل” بشأن تصنيع شاشات “أوليد”. وكتب تشارلي وايت في موقع “ماشيبل” التكنولوجي أن استخدام شركة “آبل” لشاشات “أموليد” التي تصنعها سامسونج هو اختيار جيد وإضافة للحاسوب اللوحي الجديد. وأضاف “إن تصنيع جهاز “آي باد” بشاشة “أوليد” سيجعله حاسوباً لوحياً أقل سماكةً وإضاءةً، بسواد أغمق، وألوان أكثر حيويةً، وباستجابة أسرع، وزوايا نظر أوسع. وإذا تمكنت “سامسونج” من التغلب على بعض ما يشوب شاشات “أوليد” من عيوب مثل الاستهلاك الكبير للطاقة والصور الملونة المضيئة مثل صفحات الويب، والعمر الافتراضي المقيد إلى حد ما، وتغليف شاشة “أوليد” بشكل أنيق مع إدخال لمسات جميلة وجذابة، فإن ذلك قد يُعجل بإقدام “آبل” على طرح الحاسوب اللوحي الجديد في الأسواق ويُفند مزاعم من يستبعدون قرب جهوزيته للعرض”.

عن “كريستيان ساينس مونيتور”

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

Ipad3

أنا في مكة حاليا من فين ممكن اشتريه وكم سعره ؟

Killua | 2012-03-07

اي باد 3^-^

يااااااااااااااااااااااااااااليت اني اشتررررررررريه ياليت +_+ :'(

اي باااااااااااااااد 3 | 2012-03-03

ايباد3

ودي اشتري ايباد3 وين راح يبيعونة اول ما ينزل

نبتل | 2011-09-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري