• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

غياب المحفزات وزيادة التشدد على المضاربين عزز من عزوف المتداولين

القيم المتداولة في البورصة الكويتية تسجل أدنى مستوى خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

سجلت القيمة المتداولة في سوق الأوراق المالية الكويتية (البورصة) في بداية تعاملات الأسبوع الماضي أدنى مستوى تداول لها في أقل من عامين بعد أن بلغت قيم تعاملات جلسة الأحد الماضي 8٫7 مليون دينار كويتي، بحسب تقرير لشركة (الأولى) للوساطة المالية الصادر أمس.

وأضاف أن هذه القيمة لم تشهدها تعاملات البورصة منذ شهر أغسطس الماضي إلا أن موجة الشراء أعادت خلال تعاملات الأسبوع المؤشر السعري فوق حاجز السبعة آلاف نقطة.

وأوضح أن السوق أغلق تداولاته الخميس الماضي على انخفاض في مؤشراته الثلاثة بواقع 21٫9 نقطة للسعري ليصل إلى 7004 نقاط وبواقع 2٫18 نقطة للمؤشر الوزني وبواقع 8 نقاط لمؤشر (كويت 15).

وذكر أن تراجع المؤشر السعري بلغ منذ بداية الأسبوع 4٫1% تقريبا بينما ارتفع 1٫1% في جلسة الأربعاء الماضي إثر سلسلة أنباء إيجابية عن اهتمام ست مجموعات لشراء حصة أغلبية في شركة (أمريكانا) ما أسهم في رفع سهم الشركة 3٫5%.

وبين أن البورصة حسنت من أدائها في جلسة الأربعاء الماضي مدفوعة بموجة من التفاؤل خصوصا بعد تجاوز المؤشر حاجز السبعة آلاف نقطة وهو حاجز معنوي هام للمتداولين بعد تحقيقه لمكاسب جيدة بلغت 77٫8 نقطة بما يعادل 1٫12%.

ولفت تقرير (الأولى) للوساطة المالية إلى أن هذا الأداء لم يستكمل نشاطه في جلسة يوم الخميس الماضي ليتراجع سوق الكويت للأوراق المالية بمقدار 21٫9 نقطة في آخر جلسات الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا