• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حراك يتجاوز السباقات

«الفورمولا -1».. موسم السياحة المدهش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

مع انطلاق فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا - 1، التي تستضيفها جزيرة ياس بدءاً من اليوم وحتى الـ 27 من الجاري، تشهد السياحة الرياضية حدثاً جماهيرياً هو الأهم في المنطقة. وتتحول حلبة السباق بكل ما فيها من هدير سيارات وصرخات تشويق ومظاهر ضيافة مترفة، إلى وجهة ترفيه تستقطب أنظار العالم. وتثبت إمارة أبوظبي التي تقدم «الفورمولا - 1» للسنة الثامنة على التوالي، أنها تمكنت من إحاطة السباقات بباقة برامج استثنائية تحشد مئات الآلاف من الزوار من مختلف بقاع الأرض، في مشهد حيوي لا يمكن تجاوزه؛ لأنه يتعدى محبي السيارات الرياضية ومتتبعي نتائج المباريات. ويصل بفقراته الترفيهية والموسيقية ورياضاته البحرية إلى الوجه الآخر لما تحدثه ألعاب السرعة والقيادة على خطى الأبطال من تشويق يأسر الكبار والصغار.

وأجواء «الفورمولا - 1» تهيمن هذه الأيام على أبوظبي بكل ما تمثله خيم العروض الممتدة من جزيرة ياس إلى منطقة الكورنيش التي تحتفي مع مهرجان «يا سلام» بتجسيد حي لأحوال رياضة السباق الأشهر في العالم. وهناك وعلى مساحات فسيحة تنتشر الفعاليات المرحة التي لا تترك مجالاً من مجالات الإبداع المشهدي إلا وتطرقه. وإليها تتوافد الزيارات ليس على مدرجات السباقات وحسب وإنما للاستمتاع ببرامج متفردة على غرار «تمتع بلياقة سائقي السيارات»، و«منطقة مشجعي الفورمولا - 1»، إضافة إلى الحفلات الغنائية التي تنظمها شركة فلاش للترفيه ويحييها نخبة من الفنانين العرب والعالميين في ميدان دو وعلى الكورنيش، وحفلات كبار الشخصيات المخصصة لنجوم «الفورمولا -1».

أجواء حماسية

عن البرنامج الترفيهي المصاحب لفعاليات سباقات «الفورمولا - 1»، قال سيدريك لو ريست المدير العام لدى «ياس مارينا» لـ «الاتحاد»، إن الأجواء الحماسية تنتظر الزوار من مختلف الجنسيات ممن حجزوا مواقعهم باكراً على جزيرة ياس. وذكر أن مشهد الحراك السياحي ظهرت بوادره من الطلب المتزايد على مراسي اليخوت بحجم فاق التوقعات ما استدعى مضاعفة طاقة الخدمات خلال أسبوع السباقات.

وذكر أن 90% من المراسي تم حجزها قبل نهاية أغسطس، في تأكيد على اهتمام نخبة الضيوف من حول العالم بالمجيء إلى إمارة أبوظبي خلال هذه الفترة من السنة وركن يخوتهم فيها لإقامة الحفلات ومتابعة جولات السباق وسط أجواء سياحية آسرة، موضحا أن باقة الإرساء السنوية لعبت دوراً بارزاً في تشجيع الضيوف على حجز مواقع استراتيجية لحضور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1. والسبب أنها توفر الكثير من المزايا الإضافية على مدار العام، إلى جانب مرسى أسبوع السباقات. وتشمل خصومات على زيارة الوجهات الترفيهية والمرافق الرئيسة في الإمارة، كما تتيح الاستفادة من الأسعار التنافسية على أرض الجزيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا