• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رئيس «غرفة تجارة عمان» يدعو إلى الترويج للصادرات الأردنية في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

دعا رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد إلى التنسيق بين مؤسسات القطاع الخاص والسفارات والبعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج للترويج للصادرات الأردنية والفرص الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة في المملكة.

وأكد مراد خلال لقائه أمس وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة السفير الأردني المعين في اليونان فواز العيطان، أن الغرفة على استعداد تام للتنسيق والتعاون لتقديم كل ما من شأنه خدمة الاقتصاد الوطني والمساعدة في الترويج لبيئة الأعمال في المملكة.

وشدد على ضرورة استغلال عناصر قوة الاقتصاد الوطني والميزة التنافسية للمملكة بين دول المنطقة لجهة توفر الأمن والاستقرار والتشريعات والقوانين العصرية الناظمة وموقعها الاستراتيجي والأيدي العاملة المدربة والمؤهلة وذلك من اجل الترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة وإمكانية إقامة شراكات تجارية مع دول أخرى للوصول إلى أسواق المنطقة.

وقال مراد إن القطاع التجاري يولي أهمية كبيرة لإقامة علاقات اقتصادية عميقة مع شركاء المملكة التجاريين في مختلف أنحاء العالم بخاصة مع دول الاتحاد الأوروبي بهدف دعم حركة التبادل التجاري وإيجاد أسواق جديدة للسلع والمنتجات الوطنية.

واكد أن الأردن واليونان يتمتعان بعلاقات قوية في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية والتجارية، مشددا على ضرورة تعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين لرفع حجم التبادل التجاري بينهما والذي ما يزال دون الطموح.

ولفت إلى أهمية اليونان الاقتصادية وما لها من علاقات تاريخية واجتماعية مميزة مع الدول العربية، مؤكدا ضرورة دراسة كيفية زيادة الصادرات الأردنية إلى اليونان بخاصة منتجات البحر الميت لتحسين الميزان التجاري بين البلدين.

وأشار رئيس الغرفة إلى وجود رغبة لتنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال إلى اليونان والتعرف على الفرص التجارية المتاحة هناك وذلك في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.

وتعتبر الفوسفات والخضار الطازجة والأدوية والأسمدة والملابس والأنابيب والمواسير أهم صادرات المملكة إلى اليونان فيما يستورد الأردن الأسماك وأسلاك الحديد والخشب المتعاكس.

(عمان - بترا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا