• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

مصممة مصرية ذات مواصفات عالمية

فريدة تمراز.. نجاحات بهيبة الأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

أحلام فريدة تمراز لا تعرف حائط صد، طموحها قد يبدو خيالياً، لكن ابتسامتها الواسعة وبريق عينيها وكلماتها، تجعل من يستمع إليها يزداد دهشة من تلك الفتاة التي تعد أصغر مصممة أزياء مصرية تشارك في أسابيع الموضة في لندن وباريس، حتى أنها حصلت على لقب «أفضل مصممة شابة لعام 2015» في عرض استعانت فيه بأسود حقيقية. وهي تخطط لإطلاق علامة تجارية مصرية عالمية.

علامة مسجلة

لأنها تؤمن بالعلم، فقد ظهرت تصاميمها في حفلات الأوسكار و«الساجا أورد» و«مهرجان كان»، وهكذا قفزت الفتاة الطموح بأحلامها إلى أرض صلبة.

وبعد أن سجلت اسمها في أسابيع ومهرجانات الموضة، وأصبح اسم «تمراز» متداولاً في صحف ومجلات عالمية، تقول فريدة (25 سنة) إنها تطمح إلى أن يصبح اسم «تمراز» ماركة عالمية مع الحفاظ على خصوصيتها العربية المصرية.

وعن الأدوات التي أوصلتها إلى مكانتها هذه، تقول: «أؤمن بالعلم ثم الموهبة، فالتعليم الجيد يوفر على الإنسان الكثير من الوقت والجهد»، مضيفة «تخرجت في الجامعة الأميركية في كلية إدارة الأعمال قسم التسويق، وعملت في مجال دراستي بشركة مرموقة لكني كنت أحلم بأن يأتي اليوم الذي أمارس فيه تصميم الأزياء، فقد كنت أقضي أسعد أوقاتي وأنا أرسم الأزياء وأنفذها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا