• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غارات التحالف تدك مواقع المتمردين

مقتل وأسر 30 حوثياً في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

شن طيران التحالف أمس سلسلة غارات عنيفة على مواقع وتجمعات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في صنعاء، مستهدفة معسكر «السواد» مقر قيادة قوات الحرس الجمهوري في منطقة «حزيز»، كما استهدفت في غارات أخرى معسكر اللواء 115 مشاة في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وتجمعات للحوثيين في محافظة صعدة ومناطق حدودية مع المملكة العربية السعودية.

وقصفت طائرات التحالف أيضاً تجمعات في عدن للحوثيين الذين تعرضوا لضربة موجعة من جانب المقاومة الشعبية التي أسرت 15 متمرداً خلال مواجهات دارت في منطقة صلاح الدين غرب المدينة، كما هاجمت مركز شرطة كريتر مما أدى إلى سقوط 15 قتيلا. في وقت شن الحوثيون وقوات صالح حملة قصف عشوائي بالأسلحة الثقيلة على عدد من الأحياء في تعز، من بينها حي الموشكي والروضة وشارع الأربعين وجبل جره.

وصعدت المقاومة الشعبية في صنعاء هجماتها أيضاً ضد الحوثيين حيث شن مسلحون مجهولون هجومين على نقطتين أمنيتين في منطقتي «مناخة» و»متنه» غرب العاصمة. كما قتل وأصيب 12 من الحوثيين في كمين نصبه مجهولون في بلدة أرحب شمال صنعاء. فيما أفادت مصادر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء تفجير سيارة مفخخة أمام تجمع للحوثيين في مستشفى قديم تم تحويله إلى ثكنة عسكرية بمنطقة المكيراس التابعة لمحافظة البيضاء.

ونفذ «الحوثيون» حملة اعتقالات واسعة على المناهضين لهم في عمران شمال اليمن. وقال سكان محليون «إن المتمردين اعتقلوا العشرات من أبناء المدينة واقتادوهم إلى مكان مجهول، بعد اتهامهم بالتخابر لمصلحة التحالف. وأضاف هؤلاء «أن الحوثيين منعوا المساجد في عمران من فتح مكبرات الصوت أثناء أداء صلاة التراويح، كما أقدموا على اعتقال بعض المصلين الذين اعترضوا على تلك الأوامر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا