• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فرح سالم.. كـرة القدم سرقتها من الأدب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

استطاعت فرح سالم أن تؤسس أول منتدى رياضي متخصص في العالم العربي عبر الشبكة العنكبوتية وهو «منتدى الهدف»، وتعد الإماراتية الوحيدة التي قامت بتحليل مباريات كرة القدم في الدولة، بالإضافة إلى كونها أول إماراتية تكتب عمودا رياضيا يوميا في صحيفة الرؤية، كما عملت رئيسة تحرير أخبار في قناة دبي الرياضية ومعدة برامج في القناة ذاتها، وحاليا تقدم برنامج «خارج الملعب» عبر إذاعة دبي، وهي تعشق الأدب والتاريخ إلا أن كرة القدم هي الرياضة التي سرقتها.

خبرة كبيرة

وقفت كرة القدم وراء نجاح فرح، رئيسة اللجنة النسائية في جمعية الإمارات للإعلام الرياضي، فحبها لهذه الرياضة دفع بها للتوغل في عالم القراءة والإطلاع في هذا المجال، الذي لم تعتبره مجرد مباراة بين فريقين يركضان لنحو 90 دقيقة يميناً ويساراً فوق مستطيل أخضر، بل كانت ثقافة فيها الكثير من الأخبار والقصص ومعرفة أسرار اللاعبين والفرق المشاركة. وتقول فرح «تعلمت أن كرة القدم تتطور باستمرار لذلك يجب على الإنسان أن يستمر في التطور، وإلا سيفوته الركب»، مضيفة «أدين لكرة القدم بكل ما وصلت إليه لأنها كانت وراء اجتهادي للوصول نحو الأفضل».

وتنقلت الإذاعية فرح بين عدد من المناصب ما زاد خبراتها ومهاراتها الرياضية، لكن يظل منصب رئيسة للجنة النسوية التابعة للاتحاد الآسيوي للصحافة مختلفاً إذ حملها مسؤولية كبيرة. وتقول: «هذا المنصب يتضمن مشقة وتحديات لا نظير لها، لأن رئاسة اللجنة النسوية عن قارة بحجم آسيا ليس سهلاً، فهناك ثقافات مختلفة وعادات وتقاليد مختلفة في كل ركن من القارة الصفراء، فضلاً عن اختلاف التحديات من دولة لأخرى بالنسبة للنساء وصعوبة العمل في ميدان مثل الصحافة الرياضية»، مشيرة إلى أنه «أرض خصبة تحتاج لبذل الجهد من أجل حصد ثمارها الذي عندما ينبت سيعيد مفهوم الصحافة النسوية في القارة».

شغف مبكر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا