• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تضمنت رفع مقدم الحجز والحصول على ضمانات للسداد

إجراءات احترازية لمواجهة المضاربات العقارية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

يوسف العربي (دبي)

اتخذت شركات عقارية في دبي إجراءات احترازية وأخرى تحفيزية للحد من المضاربات العقارية، من خلال فرض مقدمات حجز للوحدات العقارية تراوحت بين 20%و40% فضلاً عن الحصول على ضمانات للسداد مثل الشيكات البنكية.

كما لجأت شركات عقارية أخرى لإقرار حوافز لتشجيع المستثمرين العقاريين على الاحتفاظ بالوحدة السكنية لأطول وقت ممكن لتعزيز مفهوم الاستثمار العقاري طويل الأمد.

وأكد رؤساء تنفيذيون لشركات عقارية رئيسية في دبي أن هذه الإجراءات نجحت في الحد من المضاربات العقارية في مشروعاتهم كما ساهمت في رفع مستوى الإيرادات وتقليص حالات التعثر في السداد إلى دون 1%.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية لـ «الاتحاد»، إن الشركة تركز في جميع المشروعات التي تقوم بتطويرها على استقطاب المستثمرين الجادين ومنع المضاربين من خلال فرض دفعة مقدمة لحجز الوحدات العقارية تصل إلى 40% من السعر الإجمالي للوحدة.

وأضاف لوتاه أنه على الرغم من ارتفاع نسبة الدفعة المقدمة للوحدة العقارية مقارنة بما تفرضه الشركات الأخرى العاملة في السوق المحلية، إلا أن جميع المشروعات العقارية التي طرحتها الشركة شهدت أقبالاً كبيرا من قبل المستثمرين الجادين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا