• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

عروض كوميدية تستكشف التوحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كون أربعة من الأصدقاء المقربين الذين يعانون اضطراب طيف التوحد فريقاً هو الأول من نوعه لتقديم عروض كوميدية. واجتمع إيثان فينلان «24 سنة»، ونيو ميشال إنغيمي «24 سنة»، وجاك هانك «23 سنة»، مع أستاذ علم النفس في جامعة بوسطن نواه بريتون (33 سنة)، والذي يعاني هو الآخر متلازمة «أسبرغر».

وبدأ الفريق أداء عروضه منذ 2010 في الأماكن الصغيرة حول بوسطن، واستخدموا فكاهتهم لمساعدة الآخرين في فهم طبيعة اضطراب الطيف التوحدي.

ويقول نواه، المتحدث باسم الفريق، إنهم لا يريدون ممن حولهم الشعور بالشفقة، بل يريدون فقط إضحاكهم، إذ يرون أنه من الأسهل عليه مواجهة جمهور من الغرباء عن مواجهة أسرهم.

ورغم أنهم يحاربون من أجل الحصول على حقوق المصابين بالتوحد، إلا أنهم يقولون إنهم يفضلون أن يقدّرهم الجمهور كأشخاص كوميديين عن كونهم أشخاصا تغلبوا على محنتهم، وأن يرون أنه رغم عدم مقدرتهم على القيام بأنشطة معقدة، إلا أنهم يتمتعون بالمواهب.

ووفق موقع «Today»، التقى الأربعة في مخيم للأطفال الذين يعانون متلازمة «أسبرغر»، ثم قرروا توضيح الصعوبات التي يعيشونها للمجتمع، ولكن بأسلوب مرح، وكيف أنهم يواجهون اضطراباتهم ويركزون على نقاط قوتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا