• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قلل من تأثير النفط الصخري على صناعة البترول الخليجية

وزير الطاقة الأميركي: الإمارات تلعب دوراً عـالمياً بارزاً في قطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - قال إرنست مونيز وزير الطاقة الأميركي إن الإمارات تلعب دوراً بارزاً على الصعيد العالمي في قطاع الطاقة المتجددة مع حضور شخصيات عالمية من رؤساء دول وحكومات ووزراء طاقة وبيئة ومياه فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وأضاف الوزير الأميركي في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية بأبوظبي قبيل انطلاقة فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل بمركز أبوظبي للمعارض أمس، إن الإمارات شريك لبلاده ليس فقط في مجال الطاقة بل في استدامة الاستقرار في العالم في مجال الطاقة والأمن.

وأشار إلى تعاون إدارة الرئيس باراك أوباما مع الإمارات في إقامة شراكة استراتيجية في العديد من المجالات خصوصا في مجال الغاز والطاقة المتجددة.

وأكد استمرار أهمية دول مجلس التعاون الخليج كمصدر للنفط في العالم، مقللاً من تأثيرات اكتشافات النفط الصخري في الولايات المتحدة على أهمية النفط التقليدي الذي يعطي لدول الخليج أهمية كبيرة في سوق النفط العالمي.

وقال ردا على سؤال لـ «الاتحاد» حول تحول الولايات المتحدة بعد سنوات لتكون مصدراً كبيراً للنفط في حال ارتفعت الكميات المنتجة من الغاز الصخري، إن بلاده لم تكن تاريخياً دولة مستوردة لكميات كبيرة من النفط، حيث تستورد 15% من احتياجاتها النفطية من كندا كمورد رئيسي.

وأضاف أن أهمية النفط المستخرج من الغاز الصخري حالياً أنه يحل محل الفحم لتوليد الطاقة، إلا أنه لن يحد من مكانة دول الخليج كمورد أساسي للنفط لدول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا