• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رواد مواقع التواصل أكدوا المسارعة بتنفيذ مبادرة محمد بن راشد

قيادة الإمارات أعادت البسمة لوجوه الأيتام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

شروق عوض (دبي)

شروق عوض (دبي)

«هذه مبادرة طيبة من أصحاب القلوب الرحيمة النابعة من المحبة والعطاء والخير.. أولئك هم قادة الإمارات الذين رسموا بها البسمة على وجه كل طفل يتيم محروم وحققت أحلامه» بهذه الكلمات علق أحد المغردين على إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي أمس، مبادرة مجتمعية تطوعية لرعاية ودعم الأيتام والقصر في الإمارات، وذلك عبر التواصل الدائم معهم ودعمهم دراسياً ومعنوياً.

وفور إعلان سموه، المبادرة في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً: «أطلقنا بحمد الله اليوم مبادرة مجتمعية تطوعية لرعاية ودعم الأيتام والقصر في دولة الإمارات عبر التواصل الدائم معهم ودعمهم دراسيا ومعنويا» انطلقت مئات التغريدات من مواطني الإمارات في فضاء «تويتر» طوال ساعات أمس، معتبرين هذه المبادرة دليلاً على دور قيادة الإمارات الدائم لدعم الفئات المستضعفة في المجتمع وهم أصحاب اليد الطولى في مساندتها أينما كانت ووجدت.

وأطلق الموطنون تغريدات مساندة وداعمة لمبادرة سموه عبر وسم #مبادرة_الامارات_لدعم_الأيتام_والقصر، حيث أعربوا عن فخرهم وفرحتهم بانتمائهم لدولة عرفت منذ الأزل بوقوفها إلى جانب المحرومين والمحتاجين، فما بالك بفئة الأيتام والقصر الذين لا ذنب لهم سوى أن القضاء والقدر أسهم بحاجتهم للمساعدة والمساندة، وردوا بتغريدات إضافية تؤكد على أن مبادرة الإمارات لدعم الأيتام والقصر ليست بجديدة على شيوخ وقادة دولة الإمارات فهم جميعاً أبناء زايد -رحمه الله- الذي زرع فيهم حب الخير والإحسان والعطاء اللامحدود.

وما أن أضاف صاحب السمو نائب رئيس الدولة في تغريدة ثانية بكلمات: «مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر ستوفر مجموعة من القنوات التطوعية لتشكيل روابط أخوية وعائلية حقيقية مع الأيتام تلبية لاحتياجاتهم المعنوية»، على الفور أشار المغردون إلى أنه حيثما وجد الإنسان الخير، سيجد أن للإمارات اليد الطولى في ذلك.

وعندما أوضح سموه قائلاً: «التفاعل الأهم مع الأيتام ليس بالمال.. بل بالصلة.. والتزاور.. وتشكيل روابط أخوية حقيقية معهم.. وإعدادهم نفسياً ومهارياً لمواجهة الحياة»، أكد المغردون على انهم ملتزمون بدعوة قادة الإمارات لهم بالمشاركة في الخير التي تدلل على حرصهم وحبهم لهم وحثهم على المشاركة بفعل الخير لأبناء جلدتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض