• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لإنجاز إجراءات السفر خلال أقل من 20 ثانية

«إقامة دبي» تطبق نظام معلومات المسافر في المطارات مطلع العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يوليو 2014

تطبق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، نظام معلومات المسافر بعد موافقة الحكومة على تطبيقه على مستوى مطارات الدولة مطلع العام 2015.

وسيتيح النظام للإدارة تلقي كافة بيانات المسافرين القادمين إلى دبي من شركات الطيران قبل صعودهم الى الطائرات، في خطوة ستقلل الوقت اللازم لإنجاز اجراءات السفر إلى اقل من 20 ثانية فقط.

وأكدت الادارة أن مواردها البشرية هي كنزها الحقيقي وان الفترة المقبلة ستشهد تعزيز عمليات التدريب التي ينظمها مركز التدريب التابع لها، للارتقاء بأداء جميع موظفيها وتعزيز مهاراتهم بما يخدم توجهات دولة الامارات باحتلال المركز الأول في صناعة المنافذ وخدمات المسافرين.

وأكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وفي مقاله الشهري ضمن «منافذ دبي»، أن الإدارة تملك واحدا من اكثر برامج التطوير وإعادة التأهيل تطورا وتقدما، لربط مهارات العاملين لديها ليس فقط مع الاحتياجات الفعلية للإدارة، وإنما أيضا مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية على المستويين المحلي والدولي، بما يضمن أن تعمل كافة قطاعات الاقتصاد بكامل طاقتها وبأقل قدر ممكن من المعوقات، ودون التفريط قيد أنملة في المعايير الأمنية، وهي معادلة صعبة تحتاج إلى براعة وحنكة في التعامل معها.

وقال المري: تنطلق الفلسفة التي تطبقها الإدارة من أن الاستثمار في العنصر البشري هو أساس عملية التنمية المستدامة والنهضة الشاملة التي لا تتأثر بعوامل طارئة او حالات عارضة او ظروف قاهرة، مؤكدا أن الفلسفة الإدارية التي تطبقها الإدارة تترجم توجهات دولة الإمارات وحكومة دبي إلى استراتيجيات وسياسات وخطط وإجراءات وأهداف محددة قابلة للتحقيق والقياس ومرتبطة بمدى زمني معين.

وأضاف: تبني احدث الأنظمة التكنولوجية والمعدات التقنية شرط ضروري لتحقيق التطور، ولكن تبني احدث التقنيات والمعدات التكنولوجية يظل مرهونا بتطوير قدرات العنصر البشري القادر على استخدام هذه الأنظمة والمعدات وتحقيق الاستفادة القصوى منها وهنا أود التأكيد على أن مواردنا البشرية هم كنزنا الحقيقي وعليهم المعول لتحقيق الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا