الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بيكهام ينال جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي

بيكهام ينال جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي
21 أغسطس 2018 22:37

باريس (أ ف ب)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن القائد السابق لمنتخب إنجلترا ديفيد بيكهام، سينال جائزة رئيس الاتحاد القاري لعام 2018 تكريماً لإنجازاته في اللعبة وعمله منذ اعتزاله كلاعب.
وسيسلم لاعب وسط مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني السابق، البالغ حالياً من العمر 43 عاماً، الجائزة في موناكو في وقت لاحق من هذا العام.
وأشار السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، إلى أنه «اخترت ديفيد بيكهام كمتلقٍ لجائزة هذا العام لأنه كان سفيراً عالمياً لكرة القدم، ويروج للعبة وكل قيمها في كل ركن من أركان هذا الكوكب».
وتابع: «ينبغي أيضاً أن يحتفى بجهوده الإنسانية التي لا تكل، والتي ساعدت حياة العديد من الأطفال في جميع أنحاء العالم، بيكهام هو رمز حقيقي لكرة القدم بالنسبة لجيله».
وفاز بيكهام بدوري أبطال أوروبا مع يونايتد عام 1999 ثم لعب في صفوف لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي بعد أن غادر ريال مدريد الذي دافع عن ألوانه من 2003 حتى 2007.
واعتزل بيكهام اللعب عام 2013، وفي وقت سابق من هذا العام حصل على امتياز إنشاء فريق في ميامي للمشاركة في الدوري الأميركي لكرة القدم «أم أل أس» اعتباراً من 2020.
وعلق بيكهام على قرار الاتحاد الأوروبي بمنحه جائزة الرئيس قائلاً: «خلال مسيرتي المهنية، كنت أعطي دائماً 100%، وحاولت الحفاظ على قيم العمل الجماعي واللعب النظيف، وأنا فخور بالانضمام إلى القائمة اللامعة للاعبين الذين فازوا بهذه الجائزة سابقاً».
وأبرز النجم الإنجليزي السابق المنخرط في العمل الخيري مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، بأن العديد من اللحظات التي لا تنسى على أرض الملعب جاءت في دوري أبطال أوروبا، مثل تلك الليلة السحرية في برشلونة عام 1999 عندما تغلبنا على بايرن ميونيخ بطريقة دراماتيكية، حيث كان يونايتد متخلفاً حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل هدفين قاتلين ليخرج فائزاً 2-1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©