• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"طالبان" تحرق العشرات من ناقلات الوقود في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

ا ف ب

اضرمت حركة طالبان النار في عشرات الشاحنات الصهاريج الممتلئة بالمحروقات بالقرب من كابول، موضحة انها تزود بالوقود القوات الاجنبية في افغانستان، وذلك بعد هجومين آخرين استهدفا العاصمة الافغانية هذا الاسبوع.

وقال الناطق باسم شرطة كابول حشمت ستانيكزاي إن "النيران اندلعت في الشاحنات حوالى الساعة 23.00 (18.30 تغ) من الجمعة"، مضيفا أن "لا احد يستطيع الاقتراب من الشاحنات بما ان النيران ما زالت مشتعلة".

واندلعت النيران بعد انفجار قنبلة في الشاحنات التي كانت تنتظر في موقف غرب العاصمة، قبل دخول المدينة.

من جهته، صرح غل اغان هاشمي مدير ادارة التحقيقات الجنائية في شرطة كابول ان الانفجار لم ينجم عن عملية انتحارية بل عن "عبوة لاصقة انفجرت وادت الى اشتعال الشاحنات"، موضحا ان الشاحنات الصهاريج عائدة لشركات خاصة.

وتابع انه لم يبلغ عن اي اصابات مشيرا الى ان رجال الاطفاء يقومون باخماد النيران.

وقال سائق احدى الشاحنات جنات غل: "كنت نائما في شاحنتي عندما سمعت دوي ثلاثة انفجارات. وبعد ذلك رأيت الصهاريج تنفجر الواحد تلو الآخر فهربت من المنطقة فورا"، لكن لم يعرف ما اذا كانت الشاحنات مرسلة فعلا الى حلف شمال الاطلسي.

وقال ناطق باسم القوات الدولية بقيادة الحلف الاطلسي "نحقق في الحادث لنحدد ما اذا كان الوقود الذي اتلف في شوكي ارغندي الليلة الماضية مرسل الى قوات ايساف".

اما وزارة الداخلية الافغانية، فاكدت ان "تحقيقا معمقا" في الهجوم سيجرى، موضحة ان التحقيقات الاولية تشير الى ان حوالى مئتي شاحنة احرقت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا