• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

سفيرة الشباب وأفضل مرشدة خليجية

ميرة المهيري.. مفتشة أمان نووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يناير 2018

هناء الحمادي (أبوظبي)

ميرة المهيري.. أول إماراتية تعمل مفتشة أمان نووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، فقد تخرجت في جامعة خليفة بامتياز، مع أعلى مرتبة شرف في الهندسة الميكانيكية والنووية.. وإحدى عضوات مجلس الإمارات للشباب وهي أستاذ مساعد في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، تدربت في إمبيريال كوليدج في لندن في مجال أبحاث الهندسة الطبية، وعملت مع مجموعة من طلاب الدكتوراه، وهي أحد الممثلين الرسميين لدولة الإمارات في مشروع مفاعل هالدن في النرويج، الذي يختص ببحوث الوقود النووي والمفاعل والعوامل البشرية.

تدربت ميرة في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية «سيرن» في جنيف، وقد تميزت منذ صغرها بالنشاطات التطوعية، حيث شاركت في الحملات الأمنية التوعوية، وحصلت على جائزة أفضل مرشدة على مستوى الخليج العربي، كما شاركت في تنظيم العديد من فعاليات المجالس والنوادي الطلابية، وفي تنظيم جناح الدولة في إكسبو ميلانو.. وتشغل منصب سفيرة الإمارات للشباب في ألمانيا، وتجيد اللغتين الألمانية والإنجليزية بطلاقة

الأجندة الوطنية

شغلت ميرة منصب عضو مجلس الإمارات للشباب في دورتيه الأولى والثانية، حيث اعتمد مجلس الوزراء في اجتماع بتاريخ 27-02-2016 تأسيس مجلس الإمارات للشباب برئاسة معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، ليعمل كجهة استشارية لحكومة دولة الإمارات في الموضوعات التي تخص الشباب، بحيث يقوم برفع التوصيات للحكومة لرسم السياسات والاستراتيجيات، إضافة إلى إطلاق ودعم المبادرات التي تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع، وتشجيعهم على التميز في المجالات كافة.

محاور وأهداف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا