• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

أغرب أسئلة الطلاب حول العالم!؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

الاتحاد نت

يقول البعض إنه ما من سؤال غريب أو سخيف وإنما الإجابات هي ما يمكن توصيفها على هذه الشاكلة، ولكن ما كشف عنه مدرسون من دول مختلفة من العالم بشأن أسئلة طُرِحتْ عليهم من طلابهم، ربما يعيد النظر في مدى صحة هذا التصور.

 

فعلى موقع Reddit الإلكتروني، كشف هؤلاء المعلمون عن مجموعة من الأسئلة الغريبة التي وردت إليهم خلال مسيرتهم المهنية والتي تثير الضحك أحياناً والدهشة في أحيانٍ أخرى، وذلك في سياق الرد على سؤالٍ طُرح على الموقع مفاده: «ما هو أغبى سؤال طُرِح عليك من أحد طلابك؟».

من بين هذه الأسئلة &ndash التي استعرضتها صحيفة «دَيلي ميل» البريطانية - ما يكشف عن جهلٍ فاضح بجغرافيا العالم، إذ كشف مدرسٌ عن أن إحدى طالباته سألته عما إذا كانت آسيا هي بلدة تقع في الصين أم لا؟ مُعربةً عن دهشتها إزاء وجود الكثير من سكان هذه «البلدة» في صفها الدراسي، دون أن تدرك أنها تتحدث عن قارة شاسعة المساحة وليس بلدة صينية صغيرة.

طالب آخر، طرح سؤالاً بدا أكثر جوهرية حول «ما إذا كانت الأرض مستديرة مثل الكرة أو مثل الطبق؟».

أما عن التاريخ فحدث ولا حرج، فهناك معلمٌ كشف عن أنه سُئِل مرةً عن الوقت الذي تحول فيه العالم من «الأبيض والأسود إلى الألوان؟»، بينما تلقى آخر سؤالاً معقداً ومربكاً إلى حد بعيد عن «كم كان عمر الشاب العادي ذي الثمانية عشر عاماً، في عام 1942؟».

وبالنسبة لعلوم الأحياء لم تختلف الصورة كثيراً، فهناك طالبٌ في السادسة عشرة من عمره سأل مدرسه عما إذا كان حيوان وحيد القرن «مصنوعاً» من الطين والأوحال أم لا، فيما استفسرت أخرى في الحادية عشرة تقريباً عما إذا كانت «الدببة حقيقية؟».

أما أسئلة الأطفال الأصغر سناً فبدت بسيطة ومضحكة أكثر منها مثيرة للدهشة بشأن مستوى التحصيل العلمي للطلاب، إذ سأل طفل في مرحلة التعليم الابتدائي عما إذا كان يتعين اختراع أداة جديدة ل«ربط حقيبة الظهر بجسم من يحملها حتى لا تضيع منه؟».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا