الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ترامب لا ينتظر الكثير من المحادثات التجارية مع الصين

ترامب لا ينتظر الكثير من المحادثات التجارية مع الصين
21 أغسطس 2018 17:31

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الإثنين، بأنه لا يتوقع إحراز تقدم كبير في محادثات تجارية مع الصين تُعقد هذا الأسبوع في واشنطن.
وقال ترامب في مقابلة إنه ليس لديه "إطار زمني" لإنهاء الخلاف التجاري مع الصين، والذي ينذر بفرض رسوم جمركية على جميع السلع المتداولة تقريباً بين أكبر اقتصادين في العالم.
وتجرى المحادثات هذا الأسبوع مع بدء سريان رسوم أميركية على بضائع صينية بقيمة 16 مليار دولار في الساعة 0401 بتوقيت جرينتش، الخميس القادم، إلى جانب رسوم انتقامية فرضتها بكين على بضائع أميركية بقيمة مماثلة.
ويعقد مكتب الممثل التجاري الأميركي جلسات أيضاً هذا الأسبوع لبحث اقتراحات بفرض رسوم على بضائع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار وهو ما سيبدأ في التأثير سلباً بشكل مباشر على المنتجات الاستهلاكية.
وقال ترامب إن مفاوضين صينيين سيصلون قريباً، مضيفاً أنه لا يتوقع "الكثير" من النقاشات المتوسطة المستوى، وأن تسوية النزاع التجاري مع الصين "ستستغرق وقتاً".
كما اتهم ترامب الصين بالتلاعب في عملتها اليوان لتعويض الأضرار لسداد الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن، بينما قال إن البنك المركزي الأميركي يجب أن يتبع سياسة نقدية أكثر تيسيراً.
ومن المتوقع أن تقعد الاجتماعات يومي الأربعاء والخميس في واشنطن، وهي أول محادثات تجارية رسمية بين الولايات المتحدة والصين منذ يونيو، حين إجتمع وزير التجارة الأميركي ويلبور روس مع ليو خه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين ولكن دون التوصل لأي اتفاقات.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©