• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تجهيزات عالية قبل انطلاقة البطولة الرمضانية

12 فريقاً يبدأون حلم اللقب الثالث لـ «طائرة ند الشبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

يفتتح فريقا «زعبيل» حامل اللقب و«أكسيوم» مساء غدٍ منافسات الكرة الطائرة، وهي البطولة التي تدشن النسخة الثالثة لدورة ند الشبا الرياضية، الأكبر من نوعها، والتي يتم تنظيمها تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية ودعم سموه. وتستضيف صالة ند الشبا منافساتها من 4 وحتى 23 من شهر رمضان المبارك، بمشاركة 4 آلاف رياضي، يتنافسون على ألقاب الدورة، وجوائز مالية تزيد على 8 ملايين درهم إماراتي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة حالة الطوارئ والتأهب للافتتاح الرسمي للعام الثالث على التوالي، وتحول مجمع ند الشبا إلى خلية نحل وتواصل اللجان العمل على مدار الساعة.

وطبقا لبرنامج الدورة الرياضية الذي اعتمدته اللجنة المنظمة، فإن منافسات الدورة ستنطلق بمباريات كرة الطائرة، بمشاركة 12 فريقاً، تم توزيعهم على 4 مجموعات، بواقع 3 فرق في كل مجموعة، وتأتي المواجهة الأولى عقب حفل افتتاح الدورة، حيث ستنطلق صافرة البداية في الساعة 11 ونصف مساء، وتجمع حامل اللقب مع «اكسيوم»، في إطار المجموعة الأولى بحسب البرنامج الذي يتضمن إقامة 16 مباراة لتحديد بطل المسابقة التي يبلغ مجموع جوائزها المالية مليون و680 ألف درهم، وتقام جميع مبارياتها في صالة ند الشبا بداية من العاشرة مساء بمعدل مباراتين إلى ثلاث يومياً.ويشهد اليوم الأول إقامة مباراتين، حيث سيلعب أيضاً فريق «دريم دبي» مع «الكوماندوز» في إطار المجموعة الثانية.

وتتواصل منافسات الدور الأول بشكل يومي، حيث يلتقي يوم بعد غدٍ (الاثنين) الموافق 5 رمضان، «الابتكار» مع «سكاي دايف دبي» ضمن المجموعة الثالثة، و«مركز كواترو» مع «المفاجأة» ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وتستكمل المنافسات يوم 6 رمضان، حيث يلعب «دبي 2021» مع الخاسر من المباراة الأولى بالمجموعة الأولى، و«فهود زعبيل» مع الخاسر من المباراة الأولى بالمجموعة الثانية.

ويلتقي يوم 7 رمضان، «صقور العاصفة» مع الخاسر من المباراة الأولى بالمجموعة الثالثة، و«العاصفة» مع الخاسر من المباراة الأولى بالمجموعة الرابعة، و«دبي 2021» مع الفائز من المباراة الأولى بالمجموعة الأولى، وتختتم مباريات الدور الأول يوم 8 رمضان، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي «العاصفة» مع الفائز بالمباراة الأولى بالمجموعة الرابعة، كما يلتقي «صقور العاصفة» مع الفائز بالمباراة الأولى بالمجموعة الثالثة، و«فهود زعبيل» مع الفائز من المباراة الأولى للمجموعة الثانية.واعتمدت اللجنة المنظمة إقامة الدور ربع نصف النهائي يوم 20 رمضان، على أن تقام مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية يوم 22 رمضان.من جانبه، أكد ناصر آل رحمة عضو اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الفنية، أن برنامج المباريات الذي حددته اللجنة المنظمة لمسابقة كرة الطائرة، تم وضعه بعناية، وبما يحقق التوازن والإثارة طوال المنافسات، ويحفز الفرق على التنافس بقوة حتى النقطة الأخيرة من الشوط الأخير من كل مباراة، حيث تم مراعاة أن كل مجموعة سيتأهل عنها فريق واحد فقط، مما جعل اللجنة تمنح الفريق الذي حقق الفوز بالمباراة الأولى راحة، مع منح الفرصة للفريقين الآخرين للعب والإبقاء على حظوظ ومعادلات التأهل قائمة حتى الجولة الأخيرة، لضمان تقديم الفرق أفضل المستويات وإبقائها تحت دائرة المنافسة حتى اللحظات الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا