• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنطلق 7 ديسمبر لطلبة المسار المتقدم بـست مواد من 12

تقليص مواد اختبارات نهاية الفصل الأول إلى النصف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمدت وزارة التربية جداول امتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2016 - 2017 في المدارس الحكومية، والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة.

ويمتحن الطلبة في نصف المواد الدراسية المقررة لمختلف المراحل، بعد أن أجرت الوزارة تحديثاً لسياسة التقويم والامتحانات.

وبالنسبة لصفوف الثاني عشر، سوف يمتحن طلبة المسار المتقدم بـست مواد دراسية من أصل 12 مادة. وتبدأ اختبارات الفصل الأول بمادة الفيزياء يوم الأربعاء في 7 ديسمبر، والأحياء في 8 ديسمبر، والرياضيات في 12 ديسمبر، واللغة العربية في 13 منه، والكيمياء في 14 منه، واللغة الإنجليزية في 15 ديسمبر. أما طلبة المسار العام، فيمتحنون بأربع مواد دراسية من أصل 11 مادة. وتبدأ الاختبارات يوم الاثنين في 12 ديسمبر بمادة الرياضيات، ومن ثم اللغة العربية في 13 ديسمبر، والعلوم العامة في 14 ديسمبر، وأخيراً اللغة الإنجليزية في 15 ديسمبر.

وحددت الوزارة الفترة الكلية للامتحان بـ 110 دقائق من الثامنة والنصف إلى العاشرة وعشرين دقيقة، على أن يمنع خروج الطالب من قاعة الامتحان قبل مرور ساعة كاملة على بدء الاختبارات.

وتنظم اختبارات صفوف الحادي عشر «عام ومتقدم» في الفترة الزمنية نفسها لصفوف الثاني عشر، كما يؤدي طلابها اختبارات في المواد الدراسية نفسها. ويمتحن طلبة العاشر عام بأربع مواد دراسية، و5 مواد للمتقدم، إضافة إلى أربع مواد للصفوف من الأول إلى التاسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض