• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نمو السوق بنسبة 5٫6%

«هيئة المعرفة»: 40 مدرسة جديدة في دبي خلال السنوات الأربع المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دينا جوني (دبي)

أعلن الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية أنه، وخلال العام الجاري، من المتوقع زيادة عدد المدارس في دبي بحلول 2020 بنسبة 5٫6 في المئة، بواقع 40 مدرسة جديدة، خلال السنوا ت الأربع المقبلة. وأكد أن عدد الطلبة في المدارس الخاصة في دبي يبلغ ثلاثة أضعاف الطلبة في المدارس الخاصة في سنغافورة. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في منتدى إيديكس مينا 2016 للاستثمار في قطاع التعليم المدرسي والعالي، الذي عقد أمس في دبي.

ولفت في كلمته التي توجّه فيها إلى عدد كبير من المطوّرين والمستثمرين، إن سوق المدارس الخاصة في دبي لا يزال يشهد تطوراً لافتاً، ويستمر في ذلك خلال السنوات المقبلة، معتبراً أن أبواب الاستثمار في هذا السوق لا يزال يقدّم مجالات واسعة.

وقال إن هناك توقعات بزيادة عدد السكان قبيل انعقاد «إكسبو دبي 2020»، مما يعني زيادة عدد العائلات التي تعيش في دبي، وبالتالي زيادة عدد الطلبة الذين سيبحثون بالتأكيد عن مقعد في إحدى المدارس الخاصة.

ولفت إلى أن الطاقة الاستيعابية بالمدارس القديمة في دبي محجوزة بشكل شبه كامل، الأمر الذي يفسح المجال واسعاً أمام المدارس الجديدة لاستقطاب الطلبة الجدد على اختلاف جنسياتهم. وأشار إلى أنه على المستثمرين الجدد البحث عن مناطق جديدة لبناء المدارس والتوجّه نحو فئات مختلفة من الطلبة للتمكّن من الاستمرار في قطاع المدارس الخاصة في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض