• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زار جامعة الإمارات وناقش التعاون المشترك

جمال سند السويدي يؤكد دور التعليم في بناء الشخصية المحصنة ضد الفتن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

زار سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، أمس «جامعة الإمارات العربية المتحدة» في مدينة العين، والتقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى للجامعة، والدكتور محمد عبد الله البيلي، مدير الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحَّب معالي الدكتور علي راشد النعيمي والدكتور محمد عبدالله البيلي بالدكتور جمال سند السويدي، وأعربا عن سرورهما البالغ والعاملين في الجامعة بهذه الزيارة الكريمة، موجِّهين له الشكر لجهوده المستمرة في دعم المؤسسات التعليمية في الدولة، ولإسهاماته العلمية والفكرية الثرية والمهمَّة، التي تتفاعل مع أكثر القضايا العلمية والثقافية والسياسية والاستراتيجية أهميةً بالنسبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم.

تناول اللقاء، الكثير من القضايا، وعلى رأسها دور جامعة الإمارات العربية المتحدة في مسيرة التنمية التي شهدتها وما زالت تشهدها الدولة، ودورها في تخريج أجيال أسهمت بفاعلية في عملية النهضة التي تعيشها الإمارات.

كما ناقش أهمية دور الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بشكل عام في بناء الشخصية الواعية والمحصَّنة ضد الفتن، والقادرة على تقويم الأمور والدفاع عن وطنها ومكتسباته في مناخ تملؤه الاضطرابات، وتتزايد فيه المخاطر والتهديدات الناتجة عن تنامي مخاطر الإرهاب والتطرُّف حول العالم.

وتطرَّق اللقاء إلى أهمية تركيز المؤسسات التعليمية على المجالات والتخصُّصات التي يتطلَّبها سوق العمل، وضرورة تأهيل الكوادر، وتمكينها من كل المهارات والأدوات اللازمة للانخراط بفاعلية في سوق العمل، وخاصة القطاع الخاص الذي ما زالت نسبة مشاركة المواطنين فيه متدنية جداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض