• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

اريفابيني ينجو من خطر الدهس بسيارة ماسا

روزبرج يتصدر أول التجارب الحرة لفورمولا- 1 بالنمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يونيو 2015

سبيلبرج (رويترز)

تفوق فريق مرسيدس في أولى التجارب الحرة لسباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا- 1 للسيارات أمس الجمعة، حيث احتل سائقه الألماني نيكو روزبرج المركز الأول في الجولة، تلاه زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم، لكن الانتباه والحديث تركز بصورة كبيرة على الخطأ الذي ارتكبه اريفابيني الذي تعرض لخطر الدهس بسيارة فريق وليامز، التي كان يقودها سائق فيراري السابق البرازيلي فيليبي ماسا، وتقدم اريفابيني متجاوزا سياج الحلبة بينما كانت سيارة ماسا تخرج من المرآب، قبل أن يتراجع سريعا ويضغط ماسا على المكابح وينتهي الموقف بسلام. وعلى مستوى التجارب سجل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن ثالث أفضل زمن، في حين واجه زميله الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقاً أربع مرات مشكلات فنية في السيارة، وكان الأخير في الترتيب جراء ذلك بعد أن سجل دقيقة واحدة و15.684 ثانية مقارنة بزمن روزبرج وهو دقيقة واحدة و10.401 ثانية.

أما هاميلتون فسجل دقيقة واحدة و10.709 ثانية. وردا على أحد مطالب الفريق رد هاميلتون عبر جهاز الاتصال قائلاً «كم مرة تريدون مني تغييراً، هل أستطيع التركيز على القيادة فقط».

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين الذي خضعت سيارته للكثير من التعديلات المركز 17 في الترتيب بعد بداية سيئة تعرضت خلالها سيارته لبعض المتاعب، واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الرابع في نفس الحلبة، التي شهدت أول صعود له على منصة التتويج في العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا