• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

«المانشافت» أول المتأهلين إلى نصف النهائي

ألمانيا تنهي «الحلم» الفرنسي بـ «رأس هوميلس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

أصبح المنتخب الألماني أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، عقب فوزه الصعب 1/ صفر على نظيره الفرنسي في دور الثمانية للمسابقة على ملعب ماراكانا الأسطوري بالعاصمة البرازيلية القديمة ريو دي جانيرو مساء أمس.

ويدين المنتخب الألماني بالفضل إلى مدافعه ماتس هوميلس نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بضربة رأس متقنة.

وجاءت المباراة على عكس المتوقع، مملة وبطيئة وخالية من اللمحات الفنية الجميلة، وانحصر الأداء في منتصف الملعب، وظهر لاعبو الفريقين، خاصة المنتخب الفرنسي بعيدين تماما عن المستوى الراقي الذي قدموه خلال مشوارهم في البطولة، وقد تأهل المنتخب الألماني للدور قبل النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي.

بتلك النتيجة، واصل المنتخب الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي في مواجهاتهما المباشرة في كأس العالم، بعدما حقق منتخب الماكينات الألمانية فوزه الثالث على فرنسا، مقابل الخسارة في مباراة واحدة، علما بأن هذا الفوز هو التاسع لألمانيا على فرنسا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة الرسمية والودية، مقابل الخسارة في 11 مباراة والتعادل في ست مباريات.

بدأت المباراة بنشاط هجومي مبكر من جانب ألمانيا، وسط تراجع من المنتخب الفرنسي إلى الدفاع، وشهدت الدقيقة الرابعة التسديدة الأولى من باستيان شفاينشتايجر على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصويبته اصطدمت بيوهان كاباي، قبل أن تبتعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

وجاء الرد الفرنسي سريعا في الدقيقة السابعة بعدما تلقى كريم بنزيمة تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ماتيو فالبوينا، قابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة مباشرة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا