• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لتحفيز الابتكار من أجل خدمة المجتمع وإسعاد فئاته المختلفة

«تنمية المجتمع» تتبنى ابتكاراً لطالبة إماراتية يعمل بالطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

محمود خليل (دبي)

كرمت معالي نجلاء بنت محمد العور، وزيرة تنمية المجتمع، مبتكرةً إماراتيةً قامت بابتكار كرسي متحرك يخدم فئة ذوي الإعاقة، وجهازاً يحمي الأطفال من أي أذى قد يلحق بهم.

فيما كشفت «حصة تهلك» المستشارة في الوزارة لـ«الاتحاد» عن توجه وزارة تنمية المجتمع لتبني التسويق تجارياً لأفضل وسائل تعليمية وتطبيقات ذكية مبتكرة تسهِّل حياة المعاقين وتعليمهم واندماجهم.

وقامت المبتكرة المواطنة سارة إبراهيم مانع وهي طالبة في الصف العاشر متقدم في مدرسة «أسماء بنت النعمان النموذجية للبنات» في دبي، بابتكار روبوت على شكل كرسي متحرك، يعمل بالطاقة الشمسية ويخدم فئة ذوي الإعاقة، حيث يتم إدارة هذا الكرسي من خلال جهاز «آيباد» متصل به بشكل مباشر، وقد لقيت سارة الدعم من نادي الإمارات العلمي التابع لندوة الثقافة والعلوم لإنجاز الابتكار خلال ستة أيام عمل بعد أن لمسوا منها شغف الابتكار.

وقالت معالي نجلاء بنت محمد العور إن الوزارة تسعى، تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أكتوبر 2014، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة، تسعى إلى تحفيز الأفراد على الإبداع والابتكار من أجل تنمية وسعادة فئات المجتمع وأطيافه المختلفة، وذلك من خلال تبني ابتكارات الموهوبين ومساعدتهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع واقعية تسهم في دعم جهودنا الرامية لتقديم خدمات متميزة تلبي تطلعات فئات المجتمع المختلفة واحتياجاتهم.

وأعربت عن سعادتها بلقاء الموهبة الإماراتية التي قالت إنها جسدت نموذجاً متميزاً من أبناء الوطن يُحتذى به في الابتكار والإبداع والمثابرة لخدمة المجتمع من خلال ابتكارات تنسجم مع توجهاتنا الهادفة إلى خدمات اجتماعية وفقاً لأرقى المعايير العالمية لخدمة بعض فئات المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض