• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«المعرفة» تطلق اليوم النسخة الثانية من «أندية السبت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دينا جوني(دبي)

تطلق هيئة المعرفة اليوم النسخة الثانية من «أندية سبت دبي» بالتزامن مع أسبوع الابتكار وبالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون. وتعد أندية سبت دبي برنامجاً ممتعاً لإثراء مهارات الإبداع لدى الطلبة،الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و16 سنة، عبر ربطهم مع روّاد الأعمال الفاعلين في المجتمع بهدف جعل العالم مكاناً أفضل للعيش وأكثر سعادة. وتتيح الأندية للطلبة فرصة صقل مهاراتهم ومواهبهم في جوانب الإبداع والتعاون والتواصل التي تشكل لهم حجر الأساس للانطلاق نحو مستقبل واعد وأكثر سعادة.

ويقام البرنامج في أيام السبت بواقع مرتين شهرياً. كما يتولى إدارة الجلسات التفاعلية مجموعة من المرشدين المتخصصين في مجال جودة الحياة والإبداع والتصميم وريادة الأعمال والتكنولوجيا.

من جهة أخرى، تنفذ أكثر من 22 مدرسة خاصة بمشاركة طلبة ومعلمين وأولياء أمور ورش عمل افتراضية عبر الإنترنت «webinars»، ضمن أسبوع الإمارات للابتكار تستهدف نشر المبادرات المبتكرة بالمدارس الخاصة في دبي عبر منصة تفاعلية لنشر ثقافة الابتكار بالمجتمع التعليمي.

وتستهدف الفعاليات التي تم تصميمها بالتعاون بين فرق عمل متنوعة في الهيئة والمدارس الخاصة في دبي، بمشاركة جهات حكومية وخاصة في الدولة، ربط طلبة دبي بمهارات المستقبل وبمجتمعهم كجزء لا يتجزأ من مسيرتهم التعليمية.

كما يحتفل طلبة دبي بالفائزين في مسابقة #أسعد_نبتة «#HappyPlant»، وهي مبادرةٌ تعاونية تم إطلاقها لإعطاء الطلبة الفرصة لابتكار طريقهم نحو الاستدامة والسعادة، حيث عمل طلبة 60 مدرسة خاصة بدبي على تطوير نبتة تتمتع بذكاء صناعي. وتم تزويد الفرق الطلابية بأدوات الابتكار اللازمة، علاوةً على استخدامهم منصة التحدي «Kalebr» لإسعاد نباتاتها، هذا بالإضافة إلى تكريم الفائزين في مسابقة «STREAM WEEK – City Engineer» بمدرسة ذا سيتي سكول انترناشيونال في ند الحمر، التي نفّذ طلبتها حزمة من الأفكار المبتكرة في مختلف المجالات وثيقة الصلة بالحياة الواقعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض