• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أخبار

قتيلان و19 مصاباً في انهيار جسر بالبرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 19 بعد انهيار جسر قيد الإنشاء في بيلو هوريزونتي، إحدى المدن البرازيلية المضيفة لنهائيات مونديال 2014، وذلك بحسب ما أكدت وزارة الصحة البرازيلية لوكالة «فرانس برس» أمس الأول، وتحدث شاهد، دانيال مجاليايش، كان موجوداً بالقرب من مكان الحادث عما حصل، مشيراً إلى انه وكأنه زلزال، مضيفاً لموقع «جي 1» التابع لشبكة «جلوبو» المحلية: «اهتزت الأرض بشكل عنيف، سمعت ضجة كبيرة جداً، نظرت ورأيت الجسر على الأرض».

وقد أظهر شريط عرضته شبكة «جلوبو» الإخبارية الجسر خلال انهياره على طريق كونتريباس في حي بامبوليا، وقد سقط على سيارة صفراء كانت تقودها أمرأة ما أدى إلى وفاتها، بحسب ما أشارت وزارة الصحة. كما ذكر فوج الإطفاء أن الجسر المنهار سقط على سيارة أخرى وشاحنتين. يذكر أن بيلو هوريزونتي احتضنت 5 مباريات في مونديال 2014 حتى وستكون مسرحا لاحدى مواجهتي الدور نصف بين الفائز من مباراتي البرازيل - كولومبيا وفرنسا -ألمانيا.

وقال ليندرو بريتو (23 عاماً)، وهو موظف في بنك «هذا دليل على عجز سلطاتنا وشركاتنا.. من أجل كأس العالم تعجلوا لإتمام كل شئ سريعاً، وهذا سبب حدوث هذه المأساة، إنهم لا يتقنون ما يصنعون، الكل غاضبون بشدة». فجر الإنفاق الحكومي الباهظ على بطولة كأس العالم والتأجيلات الممتدة في مشروعات البنية الأساسية احتجاجات عنيفة في الشوارع في جميع أنحاء البرازيل على مدار العام الماضي لكن حدة هذه الاحتجاجات انحسرت في الأسابيع الأخيرة ومرت البطولة بشكل اكثر سلاسة مما كان يتوقعه المشجعون والمسؤولون الحكوميون.

وترددت أنباء متضاربة عن ضحايا حادث جسر بيلو هوريزونتي التي استضافت خمس مباريات في بطولة كأس العالم وستستضيف مباراة قبل النهائي يوم الثلاثاء. ولا يعرف سبب الحادث، وهو الأسوأ منذ انطلاق بطولة كأس العالم في 12 من يونيو الماضي. ولم يذكر أن عمالاً كانوا فوق الجسر عندما انهار.

(ريو دي جانيرو - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا