• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دشن متنزه «واحة العقول» في جامعة الإمارات

محمد بن راشد: نؤمن بقدرات شبابنا وحماسهم لإعلاء راية الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 نوفمبر 2016

العين (وام)

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متنزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار «واحة العقول»، وذلك في مقر الجامعة في مدينة العين قبل ظهر أمس.

وضغط سموه بحضور ولي عهده، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، والدكتور محمد عبدالله البيلي مدير الجامعة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من القيادات الجامعية والمسؤولين في الدولة، على الزر الخاص بلوحة افتتاح متنزه جامعة الإمارات رسمياً، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم كحاضنة للمراكز البحثية والأعمال الرائدة في مجال الابتكارات.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه في أرجاء قاعة المتنزه، حيث تعرف من طلبة جامعة الإمارات، وجامعة خليفة، وكليات التقنية، والمعهد البترولي في أبوظبي، ومشروع المرصد الدولي لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، ومسابقة تحدي الابتكار، وأعضاء هيئة التدريس الباحثين، ومعرض الروبوتات الاجتماعية، ومنافسة الابتكار للصغار، ومجلس أبوظبي للتعليم، وشركة مبادلة، وشركة إستراتيا، ومنصة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إلى نماذج الابتكارات والاختراعات في شتى القطاعات الحيوية كالطب والعلوم والاقتصاد والبيئة والصحة والتعليم، وغيرها.

واستمع سموه، خلال تفقده هذه المشاريع والاختراعات التي يعرضها المتنزه ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، إلى شرح توضيحي من أصحاب هذه الاختراعات الحديثة حول وظيفة كل اختراع وآلية استخداماته والفائدة المرجوة منه.

وأعرب سموه عن سعادته بإقبال الشباب والجهات الحكومية والخاصة في الدولة على المشاركة الفاعلة في أسبوع الإمارات للابتكار، الذي بات حدثاً سنوياً، لتحفيز هذه الجهات وشباب الوطن، خاصة طلبة وطالبات الجامعات والكليات والمعاهد الفنية والتقنية، على تفجير طاقاتهم، وإبراز مواهبهم في البحث والاختراع، وعرضها أمام الناس للاستفادة من هذه التجارب، وتحويلها إلى مجتمع أعمال يساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وخلق جيل جديد من رجال ورواد الأعمال الشباب في دولتنا العزيزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض