• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الظاهرة تستمر بقوة في 2014

سنتيمترات «ضئيلة» وثوانٍ «قليلة» ترسم تاريخ المواجهات «المثيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

سنتيمترات أو ثوانٍ قليلة يمكنها أن تغير تاريخ كرة القدم.. هكذا أكدت بطولة كأس العالم في البرازيل أن الفارق بين النجاح والفشل في كرة القدم الحديثة أصبح أصغر مما كان في الماضي، حيث يعتمد النجاح في كرة القدم الحديثة على الموهبة والروح القتالية والانسيابية في الأداء، ولكن المونديال الحالي أكد أن للحظ نصيباً جيداً أيضاً.

ولعبت الثواني أو الدقائق الأخيرة دورها في حسم عدد من المباريات بالبطولة الحالية، وكان أبرزها بالتأكيد مباراة المنتخبين الأرجنتيني والسويسري، التي جاء فيها هدف المباراة الوحيد بتوقيع الأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقة 118 من المباراة أي قبل دقيقتين فقط على انتهاء الوقت الإضافي للمباراة بين الفريقين في دور الستة عشر للبطولة.

وكان من الممكن أن تغير اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي أيضاً في مباراة المنتخبين البلجيكي والأميركي بالدور نفسه بطاقة التأهل، ولكن الحظ عاند المنتخب الأميركي في اللحظات الأخيرة ليفلت منافسه بالفوز الثمين 2/ 1، ويحجز مكانه في دور الثمانية الذي يلتقي فيه اليوم المنتخب الأرجنتيني.

وكانت المباراة بين تشيلي والمنتخب البرازيلي بدور الستة عشر أيضا شاهدا على أن سنتيمترات قليلة يمكنها أن تغير تاريخ اللعبة، وكان منتخب تشيلي على وشك الإطاحة بأصحاب الأرض من البطولة، حيث كانت النتيجة هي تعادلهما 1/1، ثم جاءت الفرصة للمهاجم التشيلي ماوريسيو بينيا في الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، حيث تبادل اللاعب الكرة مع زميله أليكسيس سانشيز ثم أنهى الهجمة بتسديدة رائعة عبرت الحارس البرازيلي جوليو سيزار ولكنها ارتدت من العارضة لتحرم سنتيمترات قليلة منتخب تشيلي من التأهل لدور الثمانية.

واحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي حسمت المواجهة لصالح أصحاب الأرض وأنقذت البطولة من الفشل على المستوى الجماهيري، وكان من الممكن أن تغير هذه التسديدة شكل البطولة وتذكر في التاريخ على أنها الصدمة الأبرز لراقصي السامبا لو كانت أسفل مما هي بسنتيمترات قليلة.

وقال آرتورو فيدال لاعب خط وسط المنتخب التشيلي: «لا يمكنني أن أكرر عليكم الكلمات التي صدرت مني عندما شاهدت تسديدة بينيا ترتد من العارضة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا