• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بينهم مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»

الشرطة البرازيلية تعتقل متورطين في بيع تذاكر المباريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يوليو 2014

ألقت الشرطة في البرازيل القبض على سبعة أشخاص آخرين، ربما من بينهم مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فيما يتعلق بالبيع غير القانوني لتذاكر مونديال البرازيل، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البرازيلية. وأفادت تقارير بأن مسؤول الفيفا الذي لا يحمل الجنسية البرازيلية كان يقيم في فندق كوبا كابانا بالاس في ريو دي جانيرو، وهو الفندق الذي يمكث فيه المسؤولون البارزون للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال كأس العالم.

وتردد أيضا أنه تم اعتقال 11 شخصا أمس، كما تردد أن مواطنا جزائريا على علاقة بالفيفا متورط بشكل رئيسي في التحقيقات.

ويعتقد أن هذه المجموعة حصدت 2 مليون ريال برازيلي (910 آلاف دولار) من المباراة الواحدة في كأس العالم. ويشتبه بأحد أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بأنه مصدر شبكة اتجار بتذاكر مباريات مونديال البرازيل 2014، وذلك بحسب ما أكدت الشرطة البرازيلية أمس الأول في ريو دي جانيرو.

وقال المفوض فابيو باروكي بعد تفكيك شبكة مهمة وإيقاف 11 شخصا الثلاثاء: «اعتقدنا أن الفرنسي-الجزائري محمدو لمين فوفانا كان من الفيفا ومصدر الاتجار، لكن بعد إلقاء القبض عليه أدركنا أن هناك شخصاً أعلى منه في الاتحاد الدولي مع وسيط لمباريات الضيافة (وكالة الفيفا لبيع تذاكر الضيافة)».

وشرح المفوض في مؤتمر صحفي أن التحقيق أجري في سرية وبدون أي اتصال مع الفيفا، ولكن بعد حملة أطلق عليها «عملية جول ريميه (رئيس الاتحاد الدولي السابق)». وتابع: «نطلب مساعدة الفيفا لتحديد هوية هذا الشخص، وهو أجنبي يقطن في فندق كوباكابانا بالاس... نريد تحديد المستوى الأخير من الشبكة، البائعين أمام الملاعب، من هم أعلى من لمين فوفانا ومن مرروا له التذاكر».

وبحسب يومية «أو ديا» فان شبكة بيع التذاكر في منصة الشخصيات المهمة عملت في المونديالات الأربعة السابقة، ودرت أرباحا بقيمة 70 مليون يورو لكل نسخة. وأوضح الشرطي: «حصل الجزائري، وله جذور فرنسية ويعيش في دبي، على التذاكر من خلال مباريات الضيافة ما يرجح فرضية مشاركة الفيفا، وهذه الشركة موضع تحقيق راهنا، لدينا مؤشرات أنه على الأقل هناك شخص واحد من الفيفا ضالع في القضية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا